الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 20:02

اتحاد لجان الاولياء في الناصرة للمدارس: كفوا عن جباية رسوم تسجيل غير قانونية

كل العرب
نُشر: 09/05/17 14:12,  حُتلن: 07:16

اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب في الناصرة:

نريد أن نوضح أن جباية رسوم تسجيل هو أمر غير قانوني وخصوصا للطلاب في المدارس البلدية.

نطالب كل المدارس بالكف عن اصدار مناشير غير قانونية وتهديد الاهل والطلاب شفهيا بحرمانهم من التقدم للامتحانات او عدم الحصول على الشهادات

وصل الى موقع العرب بيان من الاتحاد المحلي لأولياء أمور الطلاب في الناصرة، جاء فيه: "بعد توجه قسم من اهالي الطلاب للاستفسار حول رسوم التسجيل ومطالبة بعض المدارس الاهالي بدفع 100شاقل حتى 300 شاقل كرسوم تسجيل:


وائل عمري رئيس اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب
 
1- نريد أن نوضح أن جباية رسوم تسجيل هو أمر غير قانوني وخصوصا للطلاب في المدارس البلدية. 
2- الدفعات الإجبارية في المدارس حسب منشور المديرية العامة للوزارة هو 49 شاقل مقابل تأمين شخصي للطلاب.
3- نوصي المدارس جباية 100 شاقل على حساب سلة ثقافية وفعاليات صفية تشمل شاقل ونصف للاتحاد المحلي.
4- أي التوصية دفع 150شاقل للمدرسة بعد موافقة لجنة أولياء الأمور في المدرسة.
5- لا حاجه لتسجيل الطلاب الذين يتعلمون في المدرسة للسنة القادمة فهم طلاب مستمرون ولا يمكن إبعادهم عن المدرسة بحجة التسجيل.
6- ممنوع جباية اموال من الطلاب بدون موافقة اللجنة وموافقة الوزارة بموقع أفيك.
7- يجب اعادة كل المبالغ التي جمعت من الاهالي ولم تصرف لهدفها خلال السنة للاهالي أو خصمها من دفعات الاهالي للسنة القادمة حسب قرار المحكمة المركزية تل أبيب".

وأضاف البيان: "بالنسبة للمدارس الاهلية التي ترسل طلبات رسوم تسجيل 600 شاقل وتطلب من الاهالي التوجه للمدرسة للدفع والتسجيل وتضيف أن عدم التسجيل يفسر على انها استغناء عن مكان ابنك في المدرسة هذه المناشير غير قانونية لانه لا يوجد رسوم تسجيل للطلاب المستمرين في المدرسة ولا حاجة لتسجيلهم ولا يمكن إخراجهم من المدرسة بحجة عدم التسجيل وأن التسجيل هو فقط للطلاب الجدد في المدرسة ولا يتعدى 150 شاقل".

وتابع البيان: "نطالب كل المدارس بالكف عن اصدار مناشير غير قانونية وتهديد الاهل والطلاب شفهيا بحرمانهم من التقدم للامتحانات او عدم الحصول على الشهادات أو عدم المشاركة بفعاليات المدرسة وعدم حضور حفلة التخرج اذا لم يدفعوا التسجيل أو القسط. كل هذه الممارسات غير قانونية ولا يمكن حرمان أي طالب من حقه في التعليم والفعاليات لمجرد ادعاء المدرسة أن الاهل لم يدفعوا مستحقات المدرسة، لهذا نطالب المدارس اعادة الاموال التي جمعت من الاهالي على حساب رسوم التسجيل أو اقساط غير قانونية وسنقف لجانب الاهالي لتحصيل حقوقهم"، وفقا للبيان.

مقالات متعلقة