الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

مقتل 76 مدنيا في مجزرة بأفغانستان

العرب
نُشر: 23/08/08 10:56

بيان وزارة الداخلية الافغانية: 76 مدنيا، معظمهم أطفال ونساء، قتلوا في قصف جوي لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في غرب أفغانستان



قتل 76 مدنيا ، معظمهم أطفال ونساء، الجمعة في قصف جوي لقوات الاحتلال الأمريكية في غرب أفغانستان.
وقالت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان: "إن 76 مدنيا، معظمهم أطفال ونساء، قتلوا في قصف جوي لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في غرب أفغانستان الجمعة، في إقليم شنداند في ولاية هرات.
وأضاف البيان: يوجد عدد كبير من المصابين في حالة حرجة، وقد باشرنا التحقيق في الحادث.



وأعربت الوزارة عن "أسفها العميق" لهذا الحادث " غير المتعمد" (على حد قولها)، مشيرة إلى أنها أرسلت وفدا من عشرة أشخاص إلى المنطقة المتضررة للحصول على مزيد من التفاصيل.
اعتراف بشن الغارة
وكانت قوات الاحتلال بأفغانستان قد أعلنت في وقت سابق أنها شنت غارة جوية الليلة الماضية في هرات بغرب أفغانستان أسفرت عن "مقتل 30 مسلحا من حركة طالبان بينهم قائد من الحركة" على حد زعمها.
وقال جيش الاحتلال الأمريكي في بيان: إنه تم توجيه هذه الضربة الجوية بعد أن تعرضت قوات أفغانية وقوات تابعة للتحالف لكمين نصبته حركة طالبان أثناء دورية في ولاية هرات الغربية.
وزعم المتحدث باسم قوات "التحالف" الملازم الأول ناثان بيري أن الغارة استهدفت مجموعة من المقاتلين وتم توقيف خمسة مسلحين وقتل ثلاثون آخرون، مضيفاً أنه "ليس لديه ما يفيد بسقوط ضحايا مدنيين" على حد قوله.
يأتي ذلك فيما أكدت وزارة الدفاع الأفغانية في وقت سابق مقتل خمسة مدنيين في هذه الضربات الجوية والتي تخللتها معارك بين طالبان والقوات الأفغانية والأمريكية.
وقال المتحدث باسم الوزارة الجنرال محمد ظاهر عظيمي: إن "عناصر كوماندوس أفغانا وقوات خاصة أمريكية هاجمت مواقع طالبان في إقليم شنداد فجر اليوم". وأكد شهود عيان المجزرة.
من ناحية أخرى، أعلن جيش الاحتلال الأمريكي في بيان مقتل أحد جنوده في انفجار قنبلة شرق أفغانستان الجمعة.
من جانبها شككت واشنطن في رواية السلطات الأفغانية حول مقتل 76 مدنيا معظمهم أطفال ونساء، في القصف.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الأميركية: إنه يتعامل بحذر مع المعلومات الأولية  القادمة من هناك، والتي تشير إلى مصرع عشرات المدنيين جراء قصف قوات "التحالف" لمواقع في إقليم شيندند بولاية هرات.
كما أشار جوردون جوندرو إلى أنه "من المهم جدا تقييم هذه الأوضاع لأن الولايات المتحدة والحلف الاطلسي (الذي يتولى قيادة قوة دولية أخرى في أفغانستان) يتعاملان بجدية بالغة مع واجباتهما في تجنب وقوع ضحايا بين السكان المدنيين" على حد زعمه

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220756.64
BTC
0.51
CNY