الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 16:01

فيسبوك ستطور قسم مكافحة العنف في خدمة البث المباشر

كل العرب
نُشر: 04/05/17 12:28,  حُتلن: 15:56

أشار زوكربيرج إلى أن فيسبوك تسعى، في سبيل إنشاء مجتمع آمن، إلى أن تكون أسرع في الاستجابة لمثل هذه الأمور

قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، اليوم الخميس إن الشركة تعتزم خلال العام المقبل إضافة 3,000 موظف لمراقبة التقارير الخاصة بالمواد غير المناسبة التي تُنشر على الشبكة الاجتماعية، وإزالة الفيديوهات التي تحتوي على جرائم القتل والإنتحار.


صورة توضيحية

وأضاف العضو المؤسس لفيسبوك في منشور عبر حسابه الرسمي على الشبكة: "على مدى الأسابيع القليلة الماضية، رأينا أناسًا يضرون بأنفسهم والآخرين على فيس بوك – سواء من خلال البث المباشر أو في فيديو نُشر لاحقًا. وهذا مثير للقلق، لذا فكرنا بطريقة تمكننا من تقديم الأفضل لمجتمعنا".

وأشار زوكربيرج إلى أن فيسبوك تسعى، في سبيل إنشاء مجتمع آمن، إلى أن تكون أسرع في الاستجابة لمثل هذه الأمور، لذا فهي تعمل على جعل الإبلاغ عن تلك الفيديوهات أسهل حتى تتمكن من اتخاذ الإجراء المناسب عاجلًا.

وقال زوكربيرج إن الشركة تعتزم خلال العام المقبل إضافة 3,000 موظف إلى فريق العمليات الخاص بها حول العالم، بالإضافة إلى الـ 4,500 موظف الذين يعملون حاليًا، وذلك لمراجعة الملايين من التقارير التي ترد إلى فيسبوك كل أسبوع، وتحسين العملية للتصرف على نحو أسرع.

ففي الأسبوع الماضي، أقدم والد في تايلاند على قتل إبنته مباشرة على فيسبوك لايف، بحسب ما قالته الشرطة المحلية. وبعد يوم كامل، وأكثر من 370,000 مشاهدة، حذفت فيس بوك فيديو جريمة القتل. هذا بالإضافة إلى حوادث سابقة، شملت الإعتداء الجسدي والإغتصاب.

مقالات متعلقة