اولاد

أخطاء شائعة في تغذية الأطفال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
مطر خفيف
23

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أخطاء شائعة في تغذية الأطفال

تغذية الطفل تعتبر من أهم وأبرز الأسس التي تهم كل أم، حيث تسعى إلى تأمين الغذاء السليم والصحي له، من أجل نموه بشكل سليم، ويحصل على كل العناصر الغذائية الاساسية والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها لتنمية عظامه وطاقاته الذهنية والفكرية... موق

موقع العرب.كوم يقدّم لك يا عزيزتي الأم قائمة بالأخطاء الشائعة في تغذية الأطفال، للتجنبيها!


تغذية الطفل تعتبر من أهم وأبرز الأسس التي تهم كل أم، حيث تسعى إلى تأمين الغذاء السليم والصحي له، من أجل نموه بشكل سليم، ويحصل على كل العناصر الغذائية الاساسية والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها لتنمية عظامه وطاقاته الذهنية والفكرية... موقع العرب.كوم يقدّم لك يا عزيزتي الأم قائمة بالأخطاء الشائعة في تغذية الأطفال، للتجنبيها!

صورة توضيحية

- لا تكثري من الوجبات الخفيفة لأطفالك، بل يجب تنظيم أوقات تناول الطعام وأن تكون وجبة من الوجبتين الخفيفتين مبنية على الفواكه والخضار.

- تناول الأطفال للمشروبات الغازية والعصائرة المحلاة يترك انعكاسات سلبية على صحة الطفل لا سيما جهازه الهضمي وأسنانه. ويفضل تعويد الطفل على المشروبات الصحية لا سيما الماء.

- لا ترغمي الطفل على اكمال الطعام عندما يتوقف عن ذلك، لأن الأطفال عادة يتناولون الطعام عندما يشعرون بالجوع ويتوقفون عندما يشعرون بالشبع ودفعهم الى تناول المزيد قد يشكل لديهم حالة من رفض الطعام.

- لا ينصح بتعبئة طبق الطفل بكميات كبيرة من الطعام وارغامه على إكماله، لأن ذلك يؤدي لتوسيع معدة الطفل ويعرضه للسمنة لاحقًا.

- لا يجب أن يكون تناول الحلويات جائزة ترضية للطفل بعد تناول الطعام الصحي لأن ذلك سيدفعه في مراحل لاحقة الى رفض الطعام الصحي.

- لا يجب حرمان الطفل كلياً من الحلويات لأنه عندما يكبر سيلجأ الى تناولها بالسر عن أهله كما أن كميات معتدلة من الحلويات تعطي الولد طاقة كبيرة.

- يجب أن تكون تغذية الطفل الثاني مثل ما كانت تغذية الطفل الأكبر سنا وتجنب تناول الأشياء غير المستحب أن يأكلها الطفل الصغير أمامه، مثل الوجبات السريعة. حيث تشير الدراسات أن الأطفال الذين يملكون أشقاء أكبر سنا، هم أكثر عرضة لتناول الوجبات السريعة أكثر من الأطفال الذين لا يملكون أشقاء أكبر منهم اذ يسعون لتقليد اخوتهم.

كلمات دلالية
برك مياه الصرف الصحي في عرابة تتحول لمتنزه