الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 11:02

حملة توعية حول حقوق الأنسان


نُشر: 15/12/06 21:42

بلال ابراهيم: "أن هذة الحملة تأتي باكورة النشاطات العامة التي تنفذها وحدة التربية لهذه السنة، والتي يعكف على تنفيذها اعضاء المنتديات الطلابية الفاعلة في الاماكن المختلفة".



قامت المؤسسة العربية لحقوق الانسان بمناسبة "اليوم العالمي لحقوق الانسان" والذي صادف العاشر من كانون الاول، بتنظيم حملة تعريف وتوعية جماهيرية على الجمهور الفلسطيني داخل اسرائيل.



خلال الحملة تم توزيع أكثر من 40 الف نشرة في المدارس المختلفة بمراكز القرى والمدن العربية، والتي تضمنت كلمة المؤسسة العربية لحقوق الانسان شملت نبذة عن اليوم العالمي لحقوق الانسان والذي يحيى من خلالة ذكرى اصدار الاعلان العالمي لحقوق الانسان والذي اصدرته الامم المتحدة سنة 1948، كما وتضمنت النشرة نص الاعلان العالمي لحقوق الانسان وبطاقة بريدية تنادي بوقف العنصرية .



خلال الحملة تم توزيع النشرات في حوالي 15 مركز والتي كانت على النحو التالي:  الناصرة, كفرمندا, يافة الناصرة, طرعان, جديدة, شفاعمرو, حيفا, كابول, المزرعة, طمرة, الرينة, أم الفحم, عرابة والكمانة، بحيث قام بعملية التوزيع اعضاء المنتديات من ابناء الشبيبة في المدن والقرى العربية المختلفة.



يجدر بالذكر أن هذة الحملة تنفذ للسنة الثانية على التوالي حيث يعمل على تفعيلها المنتديات الطلابية، والتي تعمل ضمن وحدة التربية والعمل الجماهيري في المؤسسة العربية بالاضافة للمرشدين العاملين في الوحدة.



عبر الطلاب المشاركين في النشاط من البلدان المختلفة عن اهمية النشاط، والذي منحهم الثقة للظهور امام الجمهور وطرح قضية مهمة جدا ينبغي العمل من اجلها باستمرار للوصول الى مجتمع يحترم الحقوق ويذود عنها.
في حديث مع بلال ابراهيم مدير وحدة التربية والعمل الجماهيري في المؤسسة العربية لحقوق الانسان قال: "أن هذة الحملة تأتي باكورة النشاطات العامة التي تنفذها وحدة التربية لهذه السنة، والتي يعكف على تنفيذها اعضاء المنتديات الطلابية الفاعلة في الاماكن المختلفة". 



من جهته اكد محمد زيدان مدير المؤسسة العربية أن النشاط الذي تمارسه وحدة التربية والعمل الجماهيري يعتبر من النشاطات المركزية التي تتواصل المؤسسة من خلالها مع الجمهور المحلي، وايضا تعمل على نشر ثقافة حقوق الانسان والتعريف بها على اعتبارها الخطوة الاولى للدفاع عن هذه الحقوق والمطالبة بها، اضافة لكون المنتديات الطلابية تشرك قطاعا واسعاً من الشباب في خدمة مجتمعهم.






مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240036.97
BTC
0.52
CNY