أخبارNews & Politics

فريج يحثّ أردان على التفاوض مع البرغوثي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عيساوي فريج: عدم تفاوض أردان مع الأسير مروان البرغوثي هو إفلاس سياسي وأخلاقي

النائب عيساوي فريج:

واجب على الحكومة الاسرائيلية التفاوض مع الأسرى لإنهاء أزمتهم الإنسانية

الأسرى يطالبون بمعاملة انسانية، لا يطالبون بالحرية وإنّما بقليل من الانسانية فهل هذا بكثير


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب عيساوي فريج جاء فيه ما يلي: "استهجن عضو الكنيست عيساوي فريج تصريحات وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان عدم التفاوض مع ممثلي الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، وقال إنّ هذا التصريح عبارة عن إفلاس سياسي واخلاقي وانه وجب على الحكومة الاسرائيلية التفاوض مع الأسير مروان البرغوثي الذي يمثل أسرى فتح في هذا الاضراب المفتوح، في اقرب وقت".

وأضاف البيان: "وتابع النائب فريج: "إضراب الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية حق لهم، وواجب على الحكومة الاسرائيلية التفاوض معهم لإنهاء أزمتهم الإنسانية". وتساءل النائب فريج: "لماذا تمنح السلطات الاسرائيلية حقوقا بل وامتيازات احيانا للقتلة اليهود امثال يجئال امير، قاتل رئيس الوزراء الاسبق يتسحاك رابين، في حين ترفض توفير امور اساسية حياتية للأسرى الفلسطينيين؟!".
واختتم البيان: "وأنهى النائب فريج: "ما يطلبه الأسرى هو تحسين أوضاعهم الحياتية ليس أكثر: تركيب هاتف عمومي في كافة السجون لتواصل الاسرى مع ذويهم، وانتظام زيارات الأهل وزيادة وقت الزيارة ووقف الاهمال الطبي للمرضى منهم وتوفير الكتب وأمور اخرى... باختصار هم يطالبون بمعاملة انسانية، لا يطالبون بالحرية وإنّما بقليل من الانسانية فهل هذا بكثير؟!" وفقًا للبيان.

كلمات دلالية