أخبارNews & Politics

ترامب يرسل تهديدات لزعيم كويا الشمالية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ترامب يرسل تهديدات لزعيم كويا الشمالية: نملك حاملات طائرات وغواصات نووية

الرئيس الأمريكي - دونالد ترامب:

لا يمكن السماح لكوريا الشمالية أن تمتلك أسلحة نووية. ليس لديهم حتى الآن وسائط لإيصال الأسلحة النووية، لكنها ستتوفر لديهم


نشرت صحيفة "wall street journal" الامريكية ملخص مقابلة مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والذي أكّد فيها أنّه "طلب من نظيره الصيني أن يبلغ قيادة كوريا الشمالية أن واشنطن لا توجد في ترسانتها حاملات طائرات فقط بل وغواصات نووية". وأشارت الصحيفة إلى أنّ ترامب تحدث عن "إرسال قطع حربية ضاربة ترافقها حملة طائرات إلى شبه الجزيرة الكورية والهدف منه ردع بيونغ يانغ عن مواصلة أعمالها"، بحسب الصحيفة.


الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ووفقًا للصحيفة فإنّ "ترامب اتصل، أمس الاربعاء، بالرئيس الصيني شي جين بينغ وطلب منه في مكالمة استغرقت ساعة أن يوصل إلى مسامع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أن الولايات المتحدة ليس لديها حاملات طائرات فقط بل وغواصات نووية". وشدد ترامب على القول :"لا يمكن السماح لكوريا الشمالية أن تمتلك أسلحة نووية. ليس لديهم حتى الآن وسائط لإيصال (الأسلحة النووية)، لكنها ستتوفر لديهم"، كما قال.

هذا، وكشفت وكالة أنباء "Kyodo" اليابانية أيضًا أنّ "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بأن تتشاور واشنطن مع طوكيو قبل أن تتخذ أي قرارات بشأن كوريا الشمالية، بما في ذلك ذات الطابع العسكري".

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية أنّ "ترامب أبدى تفهمه حلال مكالمة هاتفية جرت مؤخرا مع رئيس الوزراء الياباني للمخاطر التي ستواجه اليابان في حال استخدام القوة ضد كوريا الشمالية".


 زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

كلمات دلالية