الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

مدير عام الخدمات البيطرية في وزارة الزراعة في زيارة عمل لبلدية أم الفحم

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 09/04/17 14:30,  حُتلن: 16:19

الدكتور راتب محاميد:

مواضيع النقاش كانت مسالخ الدجاج ونقل حظائر الأغنام من داخل المناطق المأهولة ومحاربة الكلاب السائبة والبرية والحمى المالطية

زار وفد من قسم الخدمات البيطرية في وزارة الزراعة بلدية أم الفحم، حيث ترأس الوفد مدير عام الخدمات البيطرية في الوزارة نداف غلؤون، فيما كان باستقبال الوفد القائم بأعمال رئيس بلدية أم الفحم الأستاذ بلال ظاهر، ومدير الشركة الاقتصادية محمود تيسير، ومهندس البلدية سليمان محاميد، ومسؤول الخدمات البيطرية البلدية دكتور راتب محاميد.


خلال الزيارة

وفي حديث مع الدكتور راتب محاميد حول ماهية الزيارة والمواضيع التي طرحت خلال جلسة العمل قال: "كانت هناك اربعة مواضيع ملحّة تم تداولها والنقاش فيها. الاول كان موضوع ترخيص مسالخ الدجاج في المدينة ونقلها من المناطق السكنية الى المنطقة الصناعية. حيث طلبنا منهم أن يساعدوننا في تمديد التراخيص القائمة لهذه المسالخ لحين الانتهاء من تجهيز المنطقة الصناعية".


مضيفا: "الموضوع الثاني الهام بالنسبة لنا أيضا هو الكلاب السائبة والبريّة، وقد تم تجديد خطة العمل القائمة للقضاء على آفة الكلاب السائبة والبرية. كما تم الحديث عن مرض الحمى المالطية، حيث تم تجديد خطة العمل لمحاربة هذا المرض". واختتم قائلًا:"الموضوع الأخير والذي لا يقل أهمية عن سابقيه كان حظائر الأغنام الموجودة داخل الأحياء السكنية، حيث طلبنا منهم تحديد منطقة غير مأهولة بالسكان لنقل حظائر الأغنام خارج المناطق السكنية، وتم الاتفاق بالشراكة مع قسم الهندسة للبحث عن أرض مناسبة لإقامة هذه الحظائر عليها". 

مقالات متعلقة