سياحةTourism

البترا تنضم لشبكة مدن السياحة العالمية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

البترا تنضم لشبكة مدن السياحة العالمية

رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي - د. محمد النوافلة:

هذه الاتفاقية ستفتح آفاقا جديدة للمزيد من التعاون السياحي بين المنطقتين، كما أنها ستسهم بالترويج السياحي للبترا والتعريف بها بشكل أوسع


وقعت المملكة الأردنية الهاشمية على اتفاقية انضمام البترا لشبكة مدن السياحة العالمية، حيث وقّع الاتفاقية رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، الدكتور محمد عباس النوافلة، في بكين. وحضر توقيع الاتفاقية أيضًا عن الجانب الأردني القنصل الفخري عيسى حجازين، ونائب مدير هيئة تنشيط السياحة عادل أمين، وعضو لجنة السياحة في سلطة اقليم البترا صلاح هلالات، ومدير مديرية السياحة في اقليم البترا صبري الفضول، وعن الجانب الصيني نائب عمدة بكين تشنغ هونغ ومدير شبكة المدن السياحية العالمية.

البترا

هذا، وذكرت حسب صحيفة "الرأي" الأردنية أنّ "شبكة مدن السياحة العالمية تعتبر منظمة سياحية دولية تشكلت بشكل طوعي من قبل المدن السياحية المعروفة والمؤسسات ذات الصلة بالسياحة في جميع أنحاء العالم بمبادرة من بكين، وأنشئت في أيلول من سنة 2012، ومقرها وأمانتها في بكين". 
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي إنّه "وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم الشبكة بتسويق وترويج المدن الأعضاء ومن ضمنها البترا، وعلى هامش الاتفاقية ستقام أول فعالية لتسويق البترا في شهر أيلول المقبل في ولاية لوس انجلوس الأميركية". وأضاف نوافلة:"خلال حفل التوقيع تمت مناقشة أطر التعاون بين سلطة إقليم البترا وبلدية بكين في المجالات كافة، حيث أبدت نائب العمدة الاستعداد التام لتسهيل المعيقات وتذليلها بهدف النهوض بالواقع السياحي وتطويره بالشكل الأمثل". واختتم قائلًا:"هذه الاتفاقية ستفتح آفاقا جديدة للمزيد من التعاون السياحي بين المنطقتين، كما أنها ستسهم بالترويج السياحي للبترا والتعريف بها بشكل أوسع"، على حدّ تعبيره.

كلمات دلالية