الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 10:01

إقامة مؤتمر جبهة وحدة يافة الناصرة على شرف يوم الأرض

كل العرب
نُشر: 07/04/17 11:35,  حُتلن: 12:22

النائب يوسف جبارين:

منذ كنت يافعًا كانت جبهة يافة مثالاً يحتذى به، نعتز بها وبقياداتها الحكيمة

عمران كنانة:

الجبهة بقياداتها الحكيمة منذ عقود عملت بجد من اجل مستقبل ووحدة هذا البلد

منذر خطيب:

نضالنا ليس موسميًا لأننا نحمل هموم الناس ونلتحم مع قضاياهم

وصل لموقع العرب بيان صادر عن الجبهة وحدة يافة الناصرة، جاء فيه: "عقدت جبهة وحدة يافة الناصرة مؤتمرها يوم الجمعة الماضي 31.3.2017 على شرف يوم الأرض الخالد بمشاركة جماهيرية واسعة لأعضاء الجبهة وقطاعات البلد. افتتح المؤتمر الرفيق عماد كنانة مرحبًا بالحضور الذين يمثلون وجه يافة الناصرة الوطني الديمقراطي المشرق، ومؤكدًا عماد ان الجبهة ببرنامجها وبتركيبتها وبنهجها هي تعبير عن إرادة أهالي يافة الناصرة في الوحدة والتآخي والتطور. وأن الجبهة جسم حيوي قادر على إجراء النقاشات العميقة والصريحة بأجواء ديمقراطية موحدة، ترى بمستقبل البلد والحفاظ عليه أمانة كبرى لايمكن التفريط بها. وأعاد كنانة الى الأذهان ما جرى في مؤتمر الجبهة القطري الأخير حيث تجددت الجبهة بقوى شابة وتمسكت بنفس الوقت بقياداتها المخضرمة، مؤكدًا على تجدد جبهة يافة بقياداتها عبر عقود من الزمن".


خلال المؤتمر

وأضاف البيان: "بعد ذلك قدم النائب د. يوسف جبارين، تحية الجبهة القطرية، فأشاد بتاريخ جبهة يافة الناصرة وبمواقفها المبدئية وبقدرتها على التجدد، حيث حظت على ثقة الأهالي على مدى 50 عامًا. ووجه جبارين التحية الى قيادات جبهة يافة الناصرة على مدار السنين وأشاد بدور القائد الشيوعي الجبهوي المخضرم، أسعد يوسف كنانة، الذي نشأت أجيال وأجيال على مواقفه النضالية والتصاقه بقضايا الجماهير، وحملت الراية من بعده جيلاً بعد جيل. وقال جبارين إن القائمة المشتركة من خلال نشاطها وحضورها البرلماني تثبت نفسها كقوة فاعلة على الصعيد العام. وقال أن القائمة المشتركة تؤكد على العمل بما هو مشترك للجميع، وما يجمع مركبات القائمة المشتركة أكبر بكثير مما يفرقها، مؤكدًا على إسقاط كل الرهانات بتفككها. وتحدث رئيس المجلس المحامي عمران كنانة مرحبًا بالنائب يوسف جبارين في بلده يافة وبين رفاقه، وقال كنانة أن ما يميز يافة هو قيادتها الحكيمة على مدار عقود من الزمن، عملت بجد من أجل مستقبل هذا البلد. وقال كنانة أن هذا المؤتمر هو سلسلة حلقات متواصلة من النشاطات المحلية، حيث كان لنا الأسبوع الماضي جلسة خاصة عن العمل البلدي ناقشنا فيها العديد من القضايا المحلية، والمشاريع العمرانية المستقبلية التي يستعد المجلس المحلي لإتمامها. وحول قضية الأرض قال كنانة، أن جوهر الصراع مع الحركة الصهيونية هو الأرض، فالارض العربية مستهدفة منذ المؤتمر الصهيوني الأول. ونحن متمسكون بحقنا في أراضينا، من أجل تطوير يافة وتعزيز مستقبل أبنائها".

وتابع: "وقدم الرفيق الأستاذ عايد علي الصالح كلمة الرفيق اسعد يوسف كنانة، الذي اعتذر عن المشاركة بسبب وعكة صحية. وقال أبو عصام في كلمته: انني أعلن أمامكم تقديري الكبير لهذا الجسم السياسي منذ العام 1964 – أيام الحكم العسكري البغيض، فليست صدفة ان بقيت الجبهة وحلفائها الوطنيون في طليعة القيادة وحافظت على وحدة هذا البلد وخاصة مع القيادة الحكيمة للقائمة الحيادية، التي صمدت معنا في ظل التهديدات السلطوية الى حد التهديد بالسجن وقطع لقمة العيش في محاولة لمنع الائتلاف الأول في المجلس المحلي آنذاك. وقدم الرفيق الأستاذ عايد علي الصالح كلمة الرفيق اسعد يوسف كنانة، الذي اعتذر عن المشاركة بسبب وعكة صحية. وقال أبو عصام في كلمته: انني أعلن أمامكم تقديري الكبير لهذا الجسم السياسي منذ العام 1964 – أيام الحكم العسكري البغيض، فليست صدفة ان بقيت الجبهة وحلفائها الوطنيون في طليعة القيادة وحافظت على وحدة هذا البلد وخاصة مع القيادة الحكيمة للقائمة الحيادية، التي صمدت معنا في ظل التهديدات السلطوية الى حد التهديد بالسجن وقطع لقمة العيش في محاولة لمنع الائتلاف الأول في المجلس المحلي آنذاك".

وأردف البيان: "وقدم الرفيق جوزيف حلو عضو قيادة الجبهة في نقابة المعلمين بيانًا حول إنتخابات نقابة المعلمين التي سيتم اجرائها في 16.5.2017 أشاد فيه بدور جبهة يافة وباقي الجبهات المحلية بدعم كتلة الجبهة في نقابة المعلمين، وتحشيد الدعم لها. فمن بين 147 الف معلم أصحاب حق الاقتراع هناك 23 الف معلم ومعلمة عرب. وقدم الرفيق وائل جمعة بيانًا حول انتخابات الهستدروت في 23.5.2017، مؤكدًا على ضرورة الإستعداد لهذه المعركة من أجل الحفاظ على قيادة لواء الناصرة من منطلق التزامنا بقضايا وحقوق العمال. نحن كحركة عمالية يجب ان نكون في طليعة النضال من ـجل حقوق العمال، ويجب ان نعزز قوتنا في نقابات العمال وان نكون العنوان الأول لعمالنا".

وأتم البيان: "وصادق المؤتمر على القائمة المقدمة من اللجنة التحضيرية لأعضاء مجلس الجبهة، وأعضاء لجنة المراقبة، لتنطلق جبهة وحدة يافة الناصرة موحدة بكوادرها الشبابية والنسائية الجبهوية والحزبية، نحو المزيد من النشاطات والبرامج على عهد النضال والكفاح" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237050.75
BTC
0.51
CNY