الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

وزارة التعليم تعلن عن المؤسّسات التعليميّة الفائزة بجائزة التعليم للعام 2017

كل العرب
نُشر: 04/04/17 10:36,  حُتلن: 10:38

نفتالي بينت:

هم أسس التربية هو الدمج بين القيم والتّميّز، هذه القيم مرتبطة ببعضها البعض

 شموئيل أبواب:

المؤسّسات الفائزة تستحقّ كل تقدير وأنا أهنئهم على فوزهم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة الناطق بلسان الوزارة للوسط غير اليهودي جاء فيه ما يلي: "أعلن اليوم شموئيل أبواب، المدير العام للوزارة عن المؤسّسات التعليميّة الفائزة بجائزة التعليم للعام 2017 (روضتان، 8 مدارس ابتدائيّة، 6 مدارس فوق ابتدائية). هذه الجائزة تمنح لهذه المؤسّسات لعطائها المميز والخاص لجهاز التعليم والجائزة عبارة عن شهاده تقديريّة وجائزة مالية لكل مدرسة عبارة عن 20 ألف شاقل لكل مدرسة (الروضات 7500 شاقلا)".


نفتالي بينت

وأضاف البيان: "المؤسّسات الفائزة بالجائزة من الوسط العربي:
1. مدرسة عين نقوبا الابتدائيّة التابعة لمجلس اقليمي ماطيه يهودا – المديرة غاده قزل.
2. مدرسة صلاح الدين الابتدائية في رهط – المدير أمير القريناوي.

وزير التعليم نفتالي بينت: "هنّأ المؤسّسات الفائزة بالجائزة قائلا بأنّ أهم أسس التربية هو الدمج بين القيم والتّميّز، هذه القيم مرتبطة ببعضها البعض. الطريقة تكمن في تشجيع المبادرات والابداع اضافة على ذلك التدّخل الاجتماعي والمحافظة على التكاتف. هذه الطريقة الصحيحة لبناء مستقبل الدولة. أفتخر بالمؤسّسات الفائزة".  شموئيل أبواب، المدير العام للوزارة: "الحديث يدور عن جائزة مهمّة جدا ولها معنى كبير. المؤسّسات الفائزة تستحقّ كل تقدير وأنا أهنئهم على فوزهم. المؤسّسات الفائزة استطاعت النهوض بالقيم، وتطوير التدّخّل في المجتمع وتطوير نشاطات وفعاليّات تربويّة مميّزة وخاصّة. عملوا لمنع التسرّب، تعمّقوا في التدريس، خلقوا حبّ الاستطلاع وجعلوا التعليم مهمًا  ومشوّقا".

واختتم البيان: "المؤسّسات التعليميّة الفائزة تفوقّت بعدّة معايير ومنها: التّحصيل العلمي، طرق تدريس متنوعة، التعلم ذو معنى وتطوير مهارات تعليميّة خاصّة، تطوير التفكير الإبداعي لدى الطّلاب، طرق متنوعة في سيرورة التعليم، مناخ تربوي محفّز داعم لعلاقات احترام متبادلة نظيفا من العنف، مراعاة الفروق الفردية ودعم الطّلاب أصحاب الاحتياجات الخاصة ، تقبل الآخر وقيم أخرى" إلى هنا نصّ البيان. 


شموئيل أبواب

مقالات متعلقة