الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 02:02

إحتفال مهيب بالمرأة القرعاوية في المركز الجماهيري الحوارنة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 03/04/17 14:32,  حُتلن: 18:38

شاركت العديد من النساء في هذا الاحتفال من كافة شرائح المجتمع والأطر النسائية المختلفة حيث تم استقبالهن بحفاوة تليق بالمرأة ومكانتها في العائلة والمجتمع

المحامي حسن محمد عثامنة رئيس المجلس المحلي رحب بدوره بالحضور وشكر المستشارة لشؤون المرأة والمجلس النسائي بكل كوادره على مجهودهم في اثراء الحراك النسائي في القرية

برعاية مجلس محلي كفرقرع، وباشراف الوحدة لشؤون المرأة والمجلس النسائي، شهد المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع مساء يوم أول أمس السبت أمسية احتفالية مميزة بمناسبة يوم المرأة ويوم الأم. شاركت العديد من النساء في هذا الاحتفال من كافة شرائح المجتمع والأطر النسائية المختلفة حيث تم استقبالهن بحفاوة تليق بالمرأة ومكانتها في العائلة والمجتمع.


خلال الاحتفالية

تولت عرافة الاحتفال اعتدال مصاروه،  المستشارة لشؤون المرأة في المجلس المحلي، حيث استهلت الاحتفال بالترحيب بجمهور النساء والثناء على عطائهن في البيت والمجتمع، وألقت خاطرة من تأليفها بعنوان " يوميات أم العيال"، توضح دور المرأة الفعال في العائلة مقابل دور الرجل. ورحبت برئيس المجلس، المحامي حسن عثامنة، وشكرته على دعمه المتواصل وتمكين عمل الوحدة لشؤون المرأة من خلال دعم كل البرامج المقترحة وتوفير ميزانيات ملائمة.

المحامي حسن محمد عثامنة رئيس المجلس المحلي رحب بدوره بالحضور وشكر المستشارة لشؤون المرأة والمجلس النسائي بكل كوادره على مجهودهم في اثراء الحراك النسائي في القرية، وتمنى النجاح لرئيسة المجلس النسائي بالنيابة الأنسة هويدة عبادي وبارك للمحامية ياسمين عاصي بمولودها البكر، وأشاد في كلمته على دور الدين الاسلامي في تعزيز مكانة المرأة وجعل احترام المرأة في كل ادوارها بالمجتمع (أم، أخت، وزوجة ) أساسا في المعاملة السليمة في المجتمع. وأضاف بأن المرأة القرعاوية تميزت بحبها لطلب العلم مما أهلها للوصول الى اعلى المراتب في مجتمعنا.
رئيسة المجلس النسائي بالنيابة الأنسة هويدة عبادي ألقت كلمتها بكل حماس لتؤكد بها دور المرأة وكونها تجمع بين العقل والاحساس الأمر الذي نحتاجه للتعامل في ما بيننا ولإنجاز المهام الملقاة على عاتقنا على أكمل وجه, وحيت رئيس المجلس والمستشارة لشؤون المرأة على دعم المجلس النسائي وجعلة أكثر الأطر الفاعلة في الحيز العام. استمع الجمهور بكل تلهف لغناء جوقة مدرسة المستقبل الابتدائية بإدارة الاستاذ هشام ابو حسين حيث قدموا اغنية خاصة بهم للأم والوطن.

فقرة مركزية في هذه الأمسية قدمتها آمنة كناعنة، مديرة جمعية من اجلك، شرحت من خلالها اسرار نجاحها في العمل الجماهيري وتجنيد ميزانيات من الصناديق العالمية لتمويل برامج مفيدة للنساء والفتيات، وكيف أنها استطاعت بموارد قليلة أن تصل للعالمية وتكون جسرا للسلام في وقت بات فيه السلام حلما بعيد المنال. وذكرت بأن "جمعية من أجلك مستوفية كل الشروط لتجعلها جمعية متميزة على نطاق الجمعيات النسائية في الوسط العربي واليهودي وتتميز بحث المرأة بالحفاظ على دينها والتقدم من خلاله الى اعلى المستويات".

الاغنية الفلكلورية اشعلت القاعة من خلال أداء الفنانة نوال بركة وفرقتها حيث تفاعلت معها النساء ورددن الأغاني الشعبية بحماس.  هذا، وكان لمدرسة ابن سينا الاعدادية مساهمة لاقت استحسان الجمهور وذلك بتقديم عرض دبكة رائع وذلك بإشراف السيد اوس عسلي. وختامها مسك بعرض كوميدي من الطراز الأول للفنانين علا ويعقوب اسحاق، حيث قاموا بتقديم عرض حصري لنساء كفرقرع أدخل الابتسامة على وجوه المشاركات.

تجدر الاشارة إلى انه وزعت هدايا على النساء المشاركات من تقديم سوبر فارم جان شموئيل ممثل بايناس ابو عطا، صيدلية جيجي فارم، أزهار مروه، جولدن لييف لصاحبته رانيه أبو سرية، صيدلية نصر فارم وماي فلورز. تم تقديم الشكر لشركة أسيا تورز ممثلة بنسيم عليمي على رعايتهم لهذا الاحتفال والاهتمام بأدق التفاصيل لجعلة احتفالا مهيبا راقيا ليعكس الاحترام والتقدير لجمهور النساء القرعاويات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238123.02
BTC
0.52
CNY