الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 02:01

الياس شقور يهدد المعلمين بالاقالة

من يوسف شداد
نُشر: 20/08/08 17:03

* المطران الياس شقور :"للكنسية صلاحيات وفي كل المدارس يقال معلمون ويحضر اخرون وهذا ليس جديداً وانا ارفض اعطاءك أي تصريح لأنك صحفي من كل العرب"

* هيئة التحرير في صحيفة كل العرب وموقع العرب لا تفهم على ماذا غضب سيادة المطران الياس شقور ورفض التعقيب، وتعلن عن موافقتها بإسماع شريط المقابلة الكاملة التي اجرتها مع سيادته قبل شهر في زاوية مواجهة لكل من يحضر الى مكاتب الصحيفة او الموقع ويطلب ذلك


* معلمة في مدرسة الواصفية لموقع العرب:" لقد اتصل بي احد مساعدي المطران شقور وقال لي اذا لم احضر الاجتماع في حيفا فسوف أقال من وظيفتي"


علم موقع العرب من عدد من المعلمين في مدرسة الواصفية الابتدائية في  الناصرة ان سيادة المطران الياس شقور هددهم بالاقالة اذا لم يشاركوا في اجتماع الذي سيعقد في مطرانية الروم الكاثوليك في حيفا للتباحث في شؤون المدرسة والتغييرات التي ستشهدها على المستوى الاداري.
وكان من المقرر عقد الاجتماع في مدرسة الواصفية بين سيادة المطران الياس شقور ومعلمي المدرسة والمديرة الجديدة مرتا سليمان لكن موعده ومكانه تغير بصورة مفاجئة ونقل من الناصرة الى حيفا .
وروت احدى المعلمات في اتصال لموقع العرب "ان العديد من المعلمين تلقوا تهديدات من المطران الياس شقور بإقالتهم فيما اذا لم يحضروا الاجتماع". واضافت المعلمة:"هنالك معلمات يستصعبن الوصول الى حيفا بعد الدعوة المفاجئة للحضور الى المطرانية للمشاركة في الاجتماع، كما ان هنالك معلمات يتواجدن خارج البلاد وبالتالي لن يستطعن الحضور".


من اليمين: الارشمندريت اميل شوفاني وسيادة المطران الياس شقور

وتساءلت المعلمة:"هل هذا يعطي المطران الحق بفصلنا من المدرسة بمجرد اننا فوجئنا بنقل الاجتماع الى حيفا وفي مثل هذه الظروف".

شقور يرفض التعقيب ويقول ان الكنيسة لها صلاحيات وبإمكانها اتخاذ اي قرار

وفي حديث لموقع العرب مع سيادة المطران الياس شقور رفض التعقيب على اقوال المعلمة وقال:" ارجوكم .. لا تتدخلوا في شؤون الكنيسة!! لقد قررت مقاطعة الصحافة وعدم الحديث معها في هذا الموضوع والذي يعتبر شأنا كنسيا لا دخل للصحافة فيه".

وسألت المطران شقور:
هل صحيح انك ستقيل معلمات ومعلمين لن يحضروا اجتماع المطرانية في حيفا؟
المطران شقور:" للكنسية صلاحيات وفي كل المدارس يقال معلمون ويحضر اخرون وتكون تغييرات وهذا ليس جديداً..هنالك خلافات وستحل.. وانا ارفض الإدلاء بأي تصريح صحفي لأنك صحفي من صحيفة كل العرب".

ولماذا يا سيادة المطران ترفض الحديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب؟

المطران شقور:"لأنكم طعنتموني من الخلف".

انتهاء المكالمة الهاتفية مع سيادة المطران....

رد صحيفة كل العرب وموقع العرب على اقوال المطران شقور

"هيئة التحرير في صحيفة كل العرب وموقع العرب لا تفهم على ماذا غضب سيادة المطران الياس شقور ورفض التعقيب، وتعلن عن موافقتها بإسماع شريط المقابلة الكاملة التي اجرتها مع سيادته قبل شهر في زاوية مواجهة لكل من يحضر الى مكاتب الصحيفة او الموقع ويطلب ذلك".

هل هنالك علامات استفهام حول افتتاح السنة الدراسية في مدرسة الواصفية؟
تسود خلافات شديدة بين المطران الياس شقور والارشمندريت اميل شوفاني بعد ان اقال المطران شقور الارشمندريت شوفاني من ادارة مدرسة الواصفية وعين المربية مرتا سليمان من عيلبون والتي فازت بالمناقصة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
246491.56
BTC
0.51
CNY