الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

أميريم ابن خلدون الناصرة المتميّزين في المتحف الإسرائيلي للأولاد

كل العرب
نُشر: 01/04/17 07:35,  حُتلن: 09:57

تأتي هذه الزيارة ضمن برنامج اميريم للطلاب المتفوقين المميّز والوحيد في مدارس الناصرة والمقام للسنة العاشرة على التوالي في اعدادية ابن خلدون في الناصرة

عمّمت مدرسة ابن خلدون في الناصرة بيانًا، جاء فيه:"نظمت مدرسة ابن خلدون الاعدادية في الناصرة،  يوم الجمعة 31/3/2017، جولة تعليميّة وترفيهيّة لطلابها المتميّزين ( أميريم) في المتحف الاسرائيلي للاولاد في حولون لإجراء فعاليات نشاطات تحاكي حياة المكفوفين وأخرى للصمّ والبكم".


خلال الزيارة

وتابع البيان:"وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج اميريم للطلاب المتفوقين المميّز والوحيد في مدارس الناصرة والمقام للسنة العاشرة على التوالي في اعدادية ابن خلدون في الناصرة. وقد رافق الطلاب في رحلتهم مركزة برنامج اميريم المربية سمر زعبي،  وكل من معلمي اميريم: المربي ابراهيم سعدي معلم الحوسبة في اميريم، والمربية بادرة شريف معلمة التفكير الرياضي، والمربي عدنان نجم معلم الكتابة الابداعيّة، والمربية رلى سلمان معلمة موضوع الجغرافيا، وسكرتيرة المدرسة مها فاهوم".

وأضاف البيان:"هذا، وقد أكد مديرالمدرسة المربي عمر دراوشة على "السعي الدؤوب والمستمر والحثيث لدعم وتشجيع التميّز والمتمييزين واتباع كلّ السبل التي تعمّق وتقوي تفكير الطلاب وابداعهم وطرق البحث والتقصي لتوسيع آفاق تفكيرهم".

واختتم البيان:"وانقسم الطلاب خلال الجولة إلى مجموعات: 3 مجموعات(سوابع): فعاليات متنوعة تحاكي حياة الصم والبكم. 4 مجوعات (ثوامن وتواسع): فعاليات تحاكي حياة المكفوفين. وقد عاش الطلاب لاكثر من ساعة حياة اصحاب الاعاقات المذكورة ليتعرفوا على المعاناة التي يحيوها، بعد ذلك انتقل الطلاب إلى منطقة قيسارية ليستمتعوا بجمالها وبحرها ويتعرفوا على تاريخها وآثارها"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة