أخبارNews & Politics

نتنياهو يستقبل محافظة بنك إسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو يستقبل محافظة بنك إسرائيل د. فلوغ ويستلم تقرير عام 2016

 بنيامين نتنياهو :

صورة الاقتصاد الإسرائيلي كما تبرز من هذا التقرير ومن تقارير أخرى نتلقاها، تفيدنا بأن اقتصادنا في وضع جيد جدا

 انخفاض نسبة البطالة وزيادة الرواتب يشكلان خليطا جيدا جدا يتم القيام به في دولة إسرائيل ولكن يتوجب علينا أن نضمن مواصلة النمو وتوفير سائر الموارد


عمّم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانًا صحفيًا جاء فيه:"تلقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، هذا الصباح، من محافظة بنك إسرائيل الدكتور كارنيت فلوغ تقرير البنك لعام 2016. وقال رئيس الوزراء:"صورة الاقتصاد الإسرائيلي كما تبرز من هذا التقرير ومن تقارير أخرى نتلقاها، تفيدنا بأن اقتصادنا في وضع جيد جدا. الاقتصاد الإسرائيلي يدار بشكل جيد وينمو بوتيرة جيدة والنمو هو الأساس لسائر الخطوات التي نريد أن نتخذها وهي في مقدمة الأمر تخفيض عدم المساواة ودمج المواطنين في سوق العمل وزيادة الرواتب - هذه هي اخبار سارة".


 نتنياهو ومحافظة بنك إسرائيل - تصوير: مكتب الصحافة الحكومي

وتابع نتنياهو، بحسب البيان:"معناه أن انخفاض نسبة البطالة وزيادة الرواتب يشكلان خليطا جيدا جدا يتم القيام به في دولة إسرائيل ولكن يتوجب علينا أن نضمن مواصلة النمو وتوفير سائر الموارد التي نريد أن نخصصها للبنى التحتية وللتعليم من خلال ضمان مواصلة النمو وهذه هي غايتنا الرئيسية. ويتم القيام بذلك من خلال افتتاح اسواق جديدة كبيرة في كل أنحاء العالم. وهذه الخطوات تصل في نهاية المطاف إلى جيب المواطن الإسرائيلي من خلال تخفيض غلاء المعيشة وتوفير فرص العمل".
وأضاف نتنياهو:"إننا خلقنا على مدار هذه السنوات الآلاف من فرص العمل و تجنبنا الضربات الفظيعة المتمثلة بالبطالة الجماعية التي نراها عند الكبار والصغار خاصة في الدول الأوروبية. إذن, إسرائيل في هذا المعنى تمتلك اقتصادا متينا وسنعمل حتى يصبح هذا الاقتصاد أمتن"، إلى هنا البيان.

كلمات دلالية