أخبارNews & Politics

رئيس لجنة الصلح: كل من يستخدم السلاح خائنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
27

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
27

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رئيس لجنة الصلح: سنعتبر كل من يستخدم السلاح لإيذاء الآخرين خائنا للمجتمع

لا يزال العنف داخل المجتمع العربي يستشري بصورة خطيرة جدا، فمنذ بداية العام الحالي 2017 قتل 16 شخصا من بلدات عربية مختلفة، وآخرها قُتل شابان رميا بالرصاص في مدينة الناصرة، فيما اصيبت سيدة عربية من اللد بجراح خطيرة بعد أن دخل ملثم بيتهم

رئيس لجنة الاصلاح عدنان جروشي:

نحن نكثف من عملنا في لجنة الصلح لإنهاء النزاعات والخصامات، ولا نوفر لحظة واحدة في هذا الاتجاه، وذلك كي نمنع الجريمة القادمة

على الأهالي الأنتباه لأبنائهم وارشادهم الى طرق الخير والتسامح والمحبة، ويجب عدم التحدث امام الأبناء عن العنف كي لا يتأثروا في الجوانب السلبية


لا يزال العنف داخل المجتمع العربي يستشري بصورة خطيرة جدا، فمنذ بداية العام الحالي 2017 قتل 16 شخصا من بلدات عربية مختلفة، وآخرها قُتل شابان رميا بالرصاص في مدينة الناصرة ، فيما اصيبت سيدة عربية من اللد بجراح خطيرة بعد أن دخل ملثم بيتهم واطلق عليها الرصاص امام والدتها وشقيقها.

 

 في اعقاب هذه الحوادث، تسعى لجنة الصلح القطرية الى معالجة الخلافات بين العائلات المتنازعة، في سبيل تجنب العنف واصلاح ذات البين، وهي تبذل مجهودا كبيرا لتهدئة الأجواء المشحونة.
هذا وقد اعلنت اللجنة انها تنوي الاعلان عن خطوة ضد مستخدمي الاسلحة، وهي أن كل من يحمل السلاح بهدف ايذاء الآخرين، فسوف يعتبر خائنا لمجتعمه وابناء بلدته.
وفي حديث مع رئيس لجنة الاصلاح عدنان جروشي قال: "مع الأسف الشديد لا يمكن لنا أن نقف مكتوفي الأيدي امام مسلسل الجريمة والعنف في البلدات العربية، ولا بد من اتخاذ خطوات مهنية وجدية كي نتصدى لهذه الظاهرة الخطيرة، لذلك قريبا سنعلن عن خطوة وهي أن كل من يستخدم السلاح بهدف القتل وايذاء آخرين من نساء واطفال ورجال فسوف نعتبره خائنا لمجتمعه وابناء بلدته".
ثم قال: "نحن نكثف من عملنا في لجنة الصلح لإنهاء النزاعات والخصامات، ولا نوفر لحظة واحدة في هذا الاتجاه، وذلك كي نمنع الجريمة القادمة. نحن نرى بأن مشروع الاعلان عن الخطوة التي ذكرناها سوف تردع الكثيرين من استخدام الأسلحة".
في نهاية حديثه قال: "على الأهالي الأنتباه لأبنائهم وارشادهم الى طرق الخير والتسامح والمحبة، ويجب عدم التحدث امام الأبناء عن العنف كي لا يتأثروا في الجوانب السلبية، فالأهل لهم الباع والتأثير الكبيرين في مجال التربية، وهذه الأساليب يمكن أن تعود على مجتمعنا بالفوائد السامية".


 رئيس لجنة الاصلاح عدنان جروشي

كلمات دلالية
مصرع شاب (25 عامًا) غرقا في أحد شواطئ تل أبيب