الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

الاعدادية الشاملة دير الاسد تستضيف طلاب مدرسة هرتسليا – تل ابيب

محاسن ناصر -
نُشر: 23/03/17 22:04,  حُتلن: 23:19

تخللت هذه الفعاليات عدة محطات متنوعة اضفت اجواء رائعة على هذا اللقاء المميز اذ شارك طلاب المدرستين جنباً الى جنب بهذه الفعاليات الإثرائية والثقافية والترفيهية

مدير المدرسة الشاملة المربي محمد عمر:

المدرسة الشاملة في دير الاسد تربي اجيالها على القيم والاخلاق واحترام الاخر بغض النظر عن جنسيته ودينة ولونه وتزرع في نفوس طلابها المحبة والعطاء والانتماء وهذا ما تجلى اليوم بهذا اللقاء"

إستضافت المدرسة الاعداديّة الشاملة في دير الاسد بحفاوة، طلاب مدرسة "جميناسيا" العبرية هرتسليا – تل ابيب، اللذين حلّوا ضيوفاً على المدرسة في لقاء طلابي عربي يهودي ترك اثراً ايجابياً في نفوس طلاب مدرسة "جميناسيا" العبرية هرتسليا – تل ابيب وطاقمهم الاداري والتوجيهي، حيث إنفعلوا من الاستقبال الذي حظوا به من قبل ادارة المدرسة الشاملة وعلى رأسهم مديرة المدرسة المربية نهاية ذباح - أم جواد ذباح ومدير المدرسة الشاملة محمود عمر – ابو السعيد اللذان رحبا بالضيوف وأثنوا على زيارتهم التي لها أبعاد ايجابية لمعرفة الاخر وإحترام الغير.



وجاءت هذه الزيارة بمبادرة المربية لطيفة خالد ذباح من دير الاسد الذي تدرس اللغة العربية مدرسة "جميناسيا" العبرية هرتسليا – تل ابيب وتحظى بمحبة واحترام طلابها وإدارة مدرستها.  مدير مدرسة "جميناسيا" العبرية هرتسليا – تل ابيب البروفيسور زئيف دجاني شكر ادارة المدرسة على الحفاوة التي تم بها استقبال طلابه واثنى على حسن الضيافة، وأكد في الكلمة التي ألقاها امام الجميع ان فقط بمثل هذه اللقاءات بإمكاننا التقارب وتحقيق السلام والمحبة بعيداً عن السياسة والسياسيين.

ودعت البروفيسور زئيف دجاني المدرسة الاعدادية في دير الاسد لزيارة مدرسة في تل ابيب من اجل التواصل وأضاف ان سعيد جداً بهذا اللقاء الذي زرع البسمة على وجوه طلابه اللذين تفاعلوا من طلاب اعدادية دير الاسد بالفعاليات التي قاموا بها بشكل مشترك. وقد تخللت هذه الفعاليات عدة محطات متنوعة اضفت اجواء رائعة على هذا اللقاء المميز اذ شارك طلاب المدرستين جنباً الى جنب بهذه الفعاليات الإثرائية والثقافية والترفيهية.

وبعد ساعات من الفعاليات المميزة تجمع الجميع في قاعة المكتبة العامة في المدرسة هناك قدمت اعدادية دير الاسد لوحة فنية مميزة من انتاج طلاب المدرستين . بالمقابل كرم مدير مدرسة "جميناسيا" العبرية هرتسليا – تل ابيب البروفيسور زئيف دجاني إدارة اعدادية دير الاسد بدرع خاص ومميز ووعد بالتواصل مع المدرسة، مؤكدًا ان مثل هذه اللقاءات تزرع المحبة وتحدث التغيير بين الوسطين العربي واليهودي.

مدير المرحلة الاعدادية في مدرسة دير الاسد الشاملة المربية نهاية ذباح – أم جواد شكرت بدورها كل من عمل وكان له دور بإخراج هذا اللقاء الى حيز التنفيذ، وأكدت أن مدرستنا تأمن بالحوار واحترام الاخر وهذا يتجلى بالفعاليات اللامنهجية التي تقوم بها المدرسة خلال السنة الدراسية. كما وشكرت أم جواد طاقم مدرستها الاداري والتوجهي والتعليمي على دورهم الفعال بإستقبال الضيوف وبإخراج الفعاليات الى حيز التنفيذ.

أمام مدير المدرسة الشاملة المربي محمد عمر – ابو السعيد فأضاف  أن "المدرسة الشاملة في دير الاسد تربي اجيالها على القيم والاخلاق واحترام الاخر بغض النظر عن جنسيته ودينة ولونه وتزرع في نفوس طلابها المحبة والعطاء والانتماء وهذا ما تجلى اليوم بهذا اللقاء". 


صور خلال اللقاء

مقالات متعلقة