أخبارNews & Politics

نتنياهو : لن نقيد البناء شرقي القدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
15

حيفا
غائم جزئي
15

ام الفحم
غائم جزئي
15

القدس
غيوم متفرقة
13

تل ابيب
غيوم متفرقة
13

عكا
غائم جزئي
15

راس الناقورة
غائم جزئي
15

كفر قاسم
غيوم متفرقة
13

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نتنياهو: لن نقيد البناء شرقي القدس وأبلغت بوتين أننا سنواصل قصف قوافل حزب الله

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه أبلغ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال محادثاتهما الأخيرة، إن بلاده ستواصل استهداف قوافل أسلحة حزب الله اللبناني في سوريا.

أشار نتنياهو إلى أنه بدأ أمس محادثات في البيت الأبيض بين فرق إسرائيلية وأميركية لمحاولة التوصل إلى تفاهمات بشأن المستوطنات


 قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، أن حكومته لن تقيد عمليات البناء في المستوطنات الواقعة خارج الخط الأخضر بالقدس.ونقل موقع صحيفة هآرتس العبرية عن نتنياهو قوله خلال لقاء مع صحافيين صينيين "إن قضية البناء الإسرائيلي في الأحياء اليهودية خارج الخط الأخضر في القدس ليست جزءًا من المفاوضات مع الإدارة الأميركية لتقييد النشاط الاستيطاني".

 

وأشار نتنياهو إلى أنه بدأ أمس محادثات في البيت الأبيض بين فرق إسرائيلية وأميركية لمحاولة التوصل إلى تفاهمات بشأن المستوطنات.وذكر موقع هآرتس أن تلك المحادثات التي استكملت اليوم ومن المتوقع أن تستمر خلال الأيام المقبلة لم تسجل أي اختراق أو التوصل لأي تفاهمات فيها حتى اللحظة. مشيرا إلى أن أهم قضية يبحثها الوفد الإسرائيلي في واشنطن بناء مستوطنة لسكان بؤرة عامونا المخلاة.

وقال نتنياهو للصحافيين أنه يبحث عن صيغة مع الأميركيين بشأن عمليات البناء في مستوطنات الضفة الغربية. مشيرا إلى وجود تضارب في وجهات النظر مع الأميركيين بشأن القضية وأنه التقى مع مبعوث أميركي خاص وأرسل وفدا لواشنطن من أجل ذلك.وقالت مصادر أميركية لصحيفة هآرتس أنه يجب أن يكون هناك تباطؤ في جوهر التفاهم على وقف النشاط الاستيطاني.

وفي سياق آخر قال نتنياهو، أنه أوضح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن إسرائيل ستواصل هجماتها في سوريا.وأكد نتنياهو من الصين في تصريحات أبرزتها وسائل إعلام عبرية أن حكومته لن تقبل بنقل الأسلحة المتطورة لحزب الله وأنها ستواصل الدفاع عن نفسها.وأضاف "سنواصل هجماتنا طالما نحن بحاجة لذلك". مشيرا إلى أن روسيا لم تغير سياساتها بشأن هجمات الجيش الإسرائيلي في سوريا.

كلمات دلالية
بن جفير لنتنياهو: سننسحب من الانتخابات بعدة شروط