الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 09:02

كوكب تتوّج أولى فعاليات آذار الثقافة باستضافة مسرحية المغارة السحرية

كل العرب
نُشر: 19/03/17 23:25,  حُتلن: 23:26

الشاعر محمد حلمي الريشة يعرب عن إعجابه بهذا الانتاج المسرحي الرائع ويدعو مسرح الأفق لعرض المسرحية في رام الله ونابلس وطولكرم وجنين

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه :"استضافت كوكب أبو الهيجاء في اطار فعالياتها لشهر آذار الثقافة برعاية وزارة الثقافة الفلسطينية ومجلس كوكب المحلي وبدعوة من مكتبة كوكب أبو الهيجاء العامة العرض المسرحي الأوّل لمسرحية "المغارة السحرية" لمسرح الأفق،مساء الخميس 16/3/2017، التي أدهشت الجمهور وجذبتهم طوال فترة العرض المسرحي، الذي تحوّل الى لقاء فني إبداعي مدهش ومثير، فحلّق الجمهور مع الممثلين في عالم الفن والإبداع على مدار ساعة كاملة".

 واضاف البيان :" افتتح الأمسية مدير المكتبة العامة في كوكب الكاتب مصطفى عبد الفتّاح بكلمة ترحيبية بالجمهور ومندوب وزارة الثقافة الفلسطينية الشاعر محمد حلمي الريشة وبمسرح الأفق. بعدها ألقى رئيس مجلس كوكب المحلي زاهر صالح كلمة المجلس المحلي، رحّب من خلالها بضيف الأمسية الشاعر الكبير محمد حلمي الريشة ممثلا لوزارة الثقافة الفلسطينية ،كما استعرض صالح فعاليات آذار الثقافة المتعددة التي ينظمها المجلس المحلي هذا العام.ثمّ أعرب الشاعر محمد حلمي الريشة، رئيس تحرير مجلة مشارف المقدسية، ومدير بيت الشعر الفلسطيني، في كلمته عن سروره وسعادته بزيارة كوكب ابو الهيجاء، وتحدّث كذلك عن الفعاليات التي أعدّتها وزارة الثقافة الفلسطينية احتفاء بآذار الثقافة في الداخل والضفة الغربية والقطاع، وأشاد بنشاط مؤسسة الأفق للثقافة والفنون في مجال المسرح والنشر والثقافة".

وتابع البيان :" بعدها تحدّث الكاتب والفنان عفيف شليوط، مدير مؤسسة الأفق للثقافة والفنون، فعبّر عن سعادته بالمشاركة في النشاطات الأدبية والثقافية في كوكب ومن ضمنها فعاليات آذار الثقافة ،كما تحدّث عن مسرحية "المغارة السحرية"، الانتاج المسرحي الجديد لمسرح مؤسسة الأفق.
ثمّ تمّ عرض المسرحية الرائعة "المغارة السحرية"، وهي رؤية جديدة لقصة علاء الدين والتي قام بإخراجها وكتب نصّها الفنان القدير محمود صبح، وشارك في التمثيل: نعمة خازم، صفاء حتحوت ونور الدين مغربي. بعد انتهاء العرض أعرب الجمهور عن سعادته فقال البعض أنّها فاقت كل التوقّعات، وأشادوا بموضوعها الاجتماعي الهام والاداء الرائع للممثلين، واستخدام الإضاءة والموسيقى بحرفية ملفتة للنظر، وديكورها الساحر الذي نجح بنقل المشاهدين الى أجواء المسرحية. هذا وتمّ فور انتهاء العرض التعاقد مع عدّة مؤسسات لتقديم عروض المسرحية منها مجموعة من العروض التي ستقدّم في إطار أمسيات رمضانية لهذا العام. كما دعا الشاعر محمد حلمي الريشة إدارة مؤسسة الأفق لعرض المسرحية في نابلس ورام الله وطولكرم وجنين مشيدًا بهذا الانتاج المسرحي الرائع والذي نحن بأمسّ الحاجة الى مثل تلك الانتاجات المسرحية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
243859.44
BTC
0.52
CNY