شباب وصبايا

أهم النصائح لديكور منزل راق ومرتب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أهم النصائح لديكور منزل راق ومرتب

ما هي النصائح التي عليكم اتّباعها ليكون منزلكم على مستوى عال من الرقي والترتيب؟ إليكم التالي


الكثير من الأشخاص يحاولون أن يكون شكل منزلهم هو الأجمل من وجهة نظرهم، لكن البعض من يقع بأخطاء معينة خلال اختيار ديكور المنزل وتجديده، فما هي النصائح التي عليكم اتّباعها ليكون منزلكم على مستوى عال من الرقي والترتيب؟ إليكم التالي:


صورة توضيحيّة

أولًا: لا تستخدمي إضاءة صغيرة مع طاولة كبيرة جدا، ففي حالة الطاولة الكبيرة يفضل أن يكون ارتفاع الإضاءة من 60 إلى 80 سم، وفي الطاولات الصغيرة يفضل أن يكون الارتفاع من 50 إلى 60 سم.

ثانيًا: لا تكثري من استخدام النباتات بشكل عشوائي داخل الغرف، فالنباتات المبعثرة يكون لها تأثير عشوائي في بعض الأحيان، لذا تجميعها في ركن واحد قد يكون له تأثير أكثر جمالاً.

ثالثًا: عليكِ مراعاة الألوان وتناسقها بين جميع عناصر الغرفة من جدران، أثاث وإكسسوارات، وفي حال استخدام عدة ألوان يجب أن يكون هناك لون أساسي يحتل 60% من عناصر الغرفة، على أن تأتي بقية الألوان الداعمة للون الأصلي بنسبة 40% المتبقية.

رابعًا: قومي بتعليق الستائر في أعلى نقطة في الجدار، وليس كما هو الشائع تعليقها عند حدود النافذة، فبالإضافة إلى الشكل الأجمل.. هذا يساعد على إضفاء اتساع للغرفة.

خامسًا: في حالة الغرف المفتوحة على بعضها.. يجب مراعاة التنسيق بين المفروشات في الغرف المختلفة، فيجب اختيار السجاجيد والأقمشة متناسقة حتّى لا تخرج النتيجة متنافرة غير مريحة للعين.

سادسًا: دعي ضوء الشمس يدخل منزلك.. عند وضع قطع الأثاث حاولي قدر الإمكان أن لا تسد طريق دخول الضوء للمنزل، فإضاءة الشمس تساعد على إضفاء الوسع على منزلك.
سابعًا: الزكرشة المبالغ فيها واحدة من الأخطاء المهمة، والحل في الأناقة البسيطة، يمكنك الاكتفاء بالزكرشة في عنصر واحد من عناصر الغرفة، على أن تأتي البقية بأشكال بسيطة أو سادة.

كلمات دلالية