أخبارNews & Politics

الجيش السوري يدّعي: اسقطنا طائرة اسرائيلية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الجيش السوري يدّعي: اسقطنا طائرة اسرائيلية بعد استهدافها مدينة تدمر

مصادر عكسرية سورية:

يأتي هذا الاعتداء من قبل اسرائيل تأكيدًا على دعمه لعصابات الدولة الاسلامية داعش وكمحاولة لرفع معنويات التنظيم المنهارة


أفادت مصادر عكسرية سورية بأنّه: "اخترقت 4 طائرات اسرائيلية المجال الجوي السوري في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية فجر اليوم الجمعة حيث استهدفت أحد المواقع العسكرية باتّجاه تدمر، وتصدّت لها وسائط الدفاع الجوي السورية حيث أسقطت طائرة اسرائيلية وأصيبت أخرى بينما الباقيتان أجبرتا على الفرار" بحسب المصادر.

وتابعت المصادر: "يأتي هذا الاعتداء من قبل اسرائيل تأكيدًا على دعمها لعصابات الدولة الاسلامية داعش وكمحاولة لرفع معنويات التنظيم المنهارة، بالإضافة إلى هدف التشويش على انتصارات الجيش العربي السوري في محاربة الارهاب ومواجهته" بحسب المصادر.

وأنهت المصادر مؤكّدة: "ستستمر القوّات السورية المسلّحة بالتّصدي لأي محاولة اسرائيلية بالاعتداء على أي جزء من الأراضي السورية وسيكون الردّ مباشرًا بكل الوسائل المتاحة" بحسب المصادر.

 هذا ويذكر بأن الجيش الاسرائيلي كان قد أصدر بيانًا اليوم الجمعة جاء فيه ما يلي: "قام الجيش الاسرائيلي الليلة (الجمعة) 17.3.2017 بشن غارة جوية بواسطة طائرات سلاح الجو في عدة أهداف بسورية. وخلال العمليات تم اطلاق صواريخ ضد الطيارات، وقد تمّ اعتراض أحد الصواريخ عن طريق جهاز الدفاع الجوي الاسرائيلي. ويشار إلى أنّه لا يوجد خطر على قواتنا ومواطني إسرائيل، والصافرات التي تم سماعها هي نتيجة هذه العمليات" بحسب بيان الجيش.

 

كلمات دلالية