الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 14:02

أم الفحم: اختتام برنامج ارشادي للأهل في مدرستي الخيام والخنساء

كل العرب
نُشر: 16/03/17 11:45,  حُتلن: 12:14

جاء في البيان:

يعمل برنامج إرشاد الأهالي بشكل مكثف، متنوع وهادف من أجل تقديم الدعم التربوي، النفسي والاجتماعي للأهالي بكل ما يتعلق بقضايا الوالدية والتربية السليمة

اختتم برنامج ارشاد الاهالي في مركز العلوم والفنون بيوم مميز غني بالفعاليات الشيقة، التربوية واللامنهجية

عمّم قسم 360 في بلدية أم الفحم بيانًا صحفيًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"ضمن نشاطات قسم 360 في بلدية أم الفحم - معاً من اجل اولادنا، اختتم مطلع الاسبوع المنصرم برنامج إرشاد للأهالي الذي نُفّذ في مدرستي الخيام والخنساء الابتدائيتين في أم الفحم وذلك في مركز العلوم والفنون. ويعمل برنامج إرشاد الأهالي بشكل مكثف، متنوع وهادف من أجل تقديم الدعم التربوي، النفسي والاجتماعي للأهالي بكل ما يتعلق بقضايا الوالدية والتربية السليمة. وقد رافقت البرنامج موجهة المجموعات والمختصة في مجال الاضطرابات السلوكية والحسية، حنين اغبارية، حيث قامت ببناء خطة عمل مبرمجة مع الأهالي بحيث يلائم احتياجاتهم وامتدت على سلسلة لقاءات عديدة ومتنوعة".


خلال اللقاءات

وتابع البيان:"هذا، وقد اختتم برنامج ارشاد الاهالي في مركز العلوم والفنون بيوم مميز غني بالفعاليات الشيقة، التربوية واللامنهجية،  حيث حظيت به الأمهات وابناءهن في آن واحد بغية تدعيم الروابط الاسرية داخل العائلة.
بداية تم استقبال والترحيب بالوافدين وذلك من خلال تقديم التشريفات لهم من مشروبات ووجبة افطار خفيفة، ومن ثم تمّ عرض فيلم حرمان للمخرج الفحماوي مصطفى حسين، والذي يتناول قضايا اجتماعية عالقة وصعبة مثل العنف، المخدرات، الفقر وأبعادها على العائلة العربية في مجتمعنا. ونهاية، قامت فرقة طنة ورنة مع الفنان وديع مخول بتقديم فقرة ايقاعية باستخدام الات موسيقية عديدة بهدف الترفيه واستبدال الطاقات السلبية بطاقات ايجابية وحث الطلاب على التركيز والانضباط السلوكي".

وأضاف البيان:"وفي حديث مع مدير قسم 360 – معا من اجل اولادنا في بلدية أم الفحم، السيد أيمن شربجي، فقد أشاد "بأهمية برامج الإرشاد الوالدي على جميع الأصعدة الاجتماعية، النفسية للأهالي وأطفالهم"، وقال "إنّ جميع برامج قسم 360 تسعى بكل جهودها من اجل دعم وتطوير برامج الإرشاد الوالدي من الولادة وحتى 18 عاما".
اما المختصة في مجال الاضطرابات السلوكية والحسية، حنين اغبارية، قالت:"نشكر ونبارك جهود كل من ساهم بالعمل والتخطيط لهذا اليوم من اهال، طلاب، مدير مدرسة الخيام السيد عماد شاكر اغبارية، ومديرة مدرسة الخنساء السيدة عواطف ريال، مستشارين، عمال اجتماعيين وكل من رافق واغنى هذه المسيرة بعلمة وخبرته بالعمل مع الاهالي وارشادهم. ونخص بالشكر طاقم قسم 360 في الاطر المختلفة لما قدموه من اجل انجاح هذا اليوم: السيدة ليلى فوزي محاجنة، يوسف جبارين، ابتسام جبارين، اماني محاجنة، نسرين محاميد، لينا جبارين، مريم ابو حسين، مودة اغبارية ومحمود عادل جبارين"، إلى هنا البيان .

مقالات متعلقة