الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 03:02

وفاة المولودة من كفر ياسيف

من خليل معلوف
نُشر: 19/08/08 10:13

* الوالد علي مجدوب:" كاد الاطباء ان يضعوا حدا لحياة مولودتي"

* الأم فايزة مجدوب:" حملتها لتوديعها قبل دفنها فإذا بها تتحرك"

* الام كانت في الاسبوع الـ 23 للحمل بعد ان عانت من آلام في البطن ونزيف حاد..

* الطاقم الطبي اكتشف وجود نبض في قلب الجنين قبيل تسليمه للعائلة بهدف دفنه..


بعد المعجزة التي حدثت امس في مستشفى زيف، اعلن الاطباء صباح اليوم الثلاثاء وفاة الطفلة بعد مرور اقل من 24 ساعة على حياتها، وبعد محاولات عديدة من قبل الاطباء لانقاذ حياة المولودة.

تفاصيل الخبر

جاء من زيف فاربر الناطق بلسان مستشفى الجليل الغربي في نهاريا ان سيدة عربية من كفر ياسيف وهي فايزة مجدوب البالغة من العمر 26 عاما، وصلت الليلة الماضية الى قسم التوليد في المستشفى وكانت تعاني من آلام في البطن ونزيف حاد، وبعد ان أجريت لها الفحوصات اللازمة وتبين انها في الاسبوع الـ 23 من الحمل تم اجراء عملية قيصرية للسيدة ليتضح ان الجنين كان بدون نبض او أي معالم للحياة وهي انثى ويبلغ وزنها 610 غرامات.

شاهدوا مقابلة مع الوالدة فايزة مجدوب





وقد اقر الطبيب وفاة الجنين ونقل الى غرفة الثلاجة بهدف تسليمه للعائلة فيما بعد، وبعد ان مرت عدة ساعات على ادخال الجنين الثلاجة كانت المفاجئة فعندما اراد المسؤولون في المستشفى نقل الجنين الميت للعائلة وجدوا انه يتحرك وما زالت الروح تدب فيه، وعلى الفور تم نقل الجنين الى قسم العلاج المكثف ومن ثم قسم الخدج في المستشفى واجراء عملية انعاش وفحوصات، ويرجح الاطباء ان عودة النبض جاءت نتيجة التبريد وتتمتع المولودة بحالة من الاستقرار.

*الام طلبت رؤية مولودتها قبل دفنها لتوديعها فحدثت المعجزة الربانية

وحتى هذه اللحظات لا يستوعب علي مجدوب زوج فايزة ما حدث خصوصة وانه حفر قبرا لمولودته بعد ان اعلن الاطباء وفاتها. وقال علي لوسائل الاعلام :"لقد حملت المولودة وكنت متجهاً الى غرفة امها لتتمكن من وداعها قبل دفنها وفجأة بدأت تتحرك ". واضاف الزوج علي "ان مولودتي متعطشة للحياة وكاد الاطباء ان يضعوا حدا لحياتها".
وفي حديث مع الام فايزة مجدوب قالت والدموع تنهمر على وجنتيها قائلة :" لقد رزقني الله بطفل يبلغ  من العمر الآن 5 سنوات واردت ان تكون له شقيقة. عندما بلغني الاطباء ان مولودتي توفيت طلبت رؤيتها وبعد ذلك نقلت الى الثلاجة وعندما علمت انها ستدفن طلبت رؤيتها مرة اخرى حينها كانت مغطاة بشراشف بشكل محكم ولم افهم كيف تمكنت من التنفس وهي في هذه الوضعية ..حينها حدثت الاعجوبة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
245098.40
BTC
0.53
CNY