الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 01:02

الاهمال يخيم على مدرسة المتنبي


نُشر: 15/12/06 11:16

السيدة سائدة ابو داهود: اذا كانت البلديه عاجزة عن توفير ست حاويات للنفايات فبالفعل وضع البلدية وصل الى الهاوية . نحن كاولياء امور يهمنا سلامة ابناءنا والوضع اليوم لا يطاق ...



أعرب مدير مدرسة المتنبي الابتدائية في مجد الكروم، السيد انور فرحات عن غضبه وقلقه من الاوضاع التي آلت اليها المدرسة من اعمال اعتداء وسرقة، ناهيك عن الوضع المزري الذي تمر بها المدرسة من اهمال بجمع القمامة ونقص التيار الكهربائي وعدة امور حيوية هامة.


مدير المدرسة السيد انور فرحات
اذ يذكر ان مجهولون قد اقتحموا ليلة امس غرفة الحواسيب في المدرسة، وتمن سرقة خمسة حواسيب بالاضافة الى عدة لوازم اخرى هامة من الغرفة . وكان المجهولون قد اقتحموا اولا غرفة المعلمين وقاموا باخذ مفاتيح كافة الغرف وفي النهاية وصلوا الى غرفة الحاسوب حيث تمت سرقة اربعة حواسيب. ولم يكتف المقتحمون بذلك، لا بل قاموا باقتحام غرفة السكرتاريه وهناك تم سرقة حاسوب آخر بالاضافة الى هاتف نقال. وعبث المجهولون في غرفة الأدارة.
ومن جانب آخر، ان من يمر اليوم من امام مدرسة المتنبي الابتدائية في مجد الكروم  يشعر وكانه يمر بجانب مزبلة عامة، فالمار من قرب المدرسة لا بد وان يرى اكوام واكياس الزبالة تحت شبابيك الصفوف تماما كما يظهر في الصور . والشيء المضحك والمبكي في نفس الوقت ان السبب يعود لانعدام وجود حاويات للنفايات، حقا مدرسة بدون حاويات للنفايات . فلم يكن امام عامل النظافة الوحيد في المدرسة سوى القاء النفايات من الشبابيك الى الخارج !! وقد علمنا ان ادارة المدرسة توجهت منذ بدايه السنة الدراسية للبلدية بهدف تزويدها بالحاويات المطلوبه، والتي لا يزداد عددها عن اربع او خمس حاويات، وحتى اليوم تعجز البلدية عن توفيرها للمدرسة بسبب قلة الميزانيات المخصصة لذلك.



عضوة لجنة اولياء الامور في المدرسة السيده سائدة ابو داهود قالت انها تخجل من الوضع الذي آلت اليه المدرسة الجديدة. فهذه المدرسة تم افتتاحها هذا العام فقط وهي تفتقر الى العديد من الامور الحيوية الهامة . فحتى اليوم لا يوجد كهرباء في المدرسة ولا حتى موافقات على ادخال الطلاب اليها. لكن بسبب وضع المدرسة القديم والمزري، وبطلب من ادارة البلدية تم الانتقال الى المدرسة الجديدة كحل فوري للوضع الذي كان مسبقا . واضافت متحدثة الى مراسلنا: "وصدقني لو علمنا ان الوضع سيصل الى هذا الحد لما انتقلنا اليها بتاتا. ما المشكله بتوفير خمس او ست حاويا للمدرسة وبذلك نحل المشكله؟


السيده سائدة ابو داهود
اذا كانت البلديه عاجزة عن توفير ست حاويات للنفايات فبالفعل وضع البلدية وصل الى الهاوية . نحن كاولياء امور يهمنا سلامة ابناءنا والوضع اليوم لا يطاق . على البلدية توفير الحاويات بكل ثمن لان في ذلك صحة ابناءنا .
وتوجهنا الى بلدية الشاغور لاخذ ردها على عدم توفير الحاويات لمدرسة المتنبي، فقال الناطق الرسمي للبلدية السيد حسن علي ان البلدية عاجزل اليوم على تقديم ابسط الخدمات والسبب في ذلك هو المواطن، الديون المستحقة عليه للبلدية والتي تتعدى ال100 مليون شاقل للارنونا و22 مليون شاقل للمياه ومن هنا فبلدية الشاغور لا تستطيع توفير حتى حاويات القمامة للمدرسة المذكوره.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
242726.22
BTC
0.52
CNY