الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 06:02

صحف إسبانيا تهلل بعد معجزة برشلونة..كتالونيا ترقص فرحًا وفرنسا تتحسر

كل العرب
نُشر: 09/03/17 12:59,  حُتلن: 05:16

عنونت صحيفة "سبورت" الكتالونية "أنتم أساطير"، ووضعت صورة كبيرة للاعبي البارسا

صحيفة "آس" المدريدية تحدثت عن إنتفاضة ولكن "ممزوجة بالأخطاء الدفاعية"

عنونت "كوريري ديلو سبورت" .. "برشلونة ملحمي"، مبرزة دور نيمار "البطولي" في العودة الخيالية للبرسا

أشادت الصحافة العالمية الرياضية بالإنجاز الذي حققه برشلونة، الذي تأهل على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي رغم الخسارة برباعية نظيفة في الذهاب. فقد عاد وحقق إنجازًا تاريخيًا بتأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في ليلة لا تنسى بعدما نجح في تحقيق "الريمونتادا"، منتصرًا بستة أهداف لواحد في كامب نو.


فرحة اللاعبين بعد إنتهاء المباراة

كتالونيا ترقص فرحًا

وعنونت صحيفة "سبورت" الكتالونية "أنتم أساطير"، ووضعت صورة كبيرة للاعبي البارسا وهم يحتفلون بالتأهل التاريخي. وذكرت أن تأهل برشلونة "ملحمي"، وسيذكره التاريخ.

وكتبت "إلموندو ديبورتيفو" عنوانًا "الأبطال"، وقالت "فعلنا المستحيل.. 3 أهداف في 7 دقائق". وذكرت أن كامب نو كان أمس مسرحا لـ"الأحلام المستحيلة التي تتحول إلى حقيقة".

إنتقادات مدريدية

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية في صفحتها الرئيسية عنوان "انتفاضة للتاريخ"، مع صورة لنجم البرسا، ليونيل ميسي، الذي جن جنونه عقب اللقاء وذهب للمدرجات لمعانقة الجماهير، وهو محمولًا على الأعناق من قبل زملائه.

أما صحيفة "آس" المدريدية الأخرى فتحدثت أيضًا عن إنتفاضة ولكن "ممزوجة بالأخطاء الدفاعية"، مشيدة بالأجواء "المرعبة" للكامب نو، والتي هزت أرجاء الفريق الضيف.

"الإهانة" عنوان الصحف الفرنسية

كتبت "ليكيب" عنوانًا معبرًا عن اللقاء الذي وصفته بأن السيناريو الخاص به "لا يوصف". وتحدثت عن "تبخر" الحلم الأوروبي لبطل فرنسا مجددًا أمام حائط العملاق الكتالوني، مبرزة "الغرق التاريخي" لسان جيرمان.

أما "فرانس فوتبول" فتحدثت عن باريس سان جيرمان تعرض لـ"الإهانة" في شوط اللقاء الأول، وعقب تسجيله هدفا لكافاني صعب به الأمور، نجح صاحب الأرض في تحقيق عودة مستحيلة "بمساعدة الحكم".

في حين ذكرت "لو باريزيان" "إهانة باريس سان جيرمان" قائلة "المستحيل تحقق، بعد 3 أسابيع من الفوز المدهش لسان جيرمان، عاد البارسا ليحقق المستحيل. إنتفاضة لم تتحقق من قبل في كرة القدم الأوروبية.

أما "ليبراسيون" فكتبت "فريق باريسي مجهول الهوية"، وذكرت "كان أمرًا مستحيلًا ولكنهم فعلوه".

إهتمام عالمي

كتبت صحيفة "لا جازيتا" الإيطالية، عنوان "إنتفاضة خيالية"، وقالت إنه تخطى إنجاز ديبورتيفو لاكورونيا مع ميلان الإيطالي في 2004.

بينما عنونت "كوريري ديلو سبورت" .. "برشلونة ملحمي"، مبرزة دور نيمار "البطولي" في العودة الخيالية للبرسا.

وفي الصحافة اللاتينية، كتبت "أوليه" الأرجنتينية "يالها من معجزة". وقالت إن برشلونة نجح في تحقيق تأهل تاريخي، رغم عدم تألق ميسي الذي اكتفى بتسجيل ركلة جزاء.

مقالات متعلقة

Got