الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 00:01

طلاب مدينة رهط يتألقون في مسابقة الطالب المبدع في المركز الجماهيري

كل العرب
نُشر: 09/03/17 10:43,  حُتلن: 22:02

جاء في البيان:

قد تخللت الأمسية أيضًا فقرات شعرية ألقاها أبن مدينة رهط، الشاعر صالح الزيادنة، ووليدة همسة سماء للثقافة، الطالبة سناء أبو عابد

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن المركز الجماهيري في رهط، جاء فيه: "إحتضن المركز الجماهيري رهط، بالتعاون مع جمعية "همسة سماء" للثقافة، مسابقة "الطالب المبدع"، والتي شارك فيها 35 طالبا وطالبة من مدارس رهط،حيث ابدعوا في تقديم الشعر والنثر أمام الحضور ولجنة التحكيم. وقد شارك في الأمسية، فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، ابتسام أبو واصل محاميد، مديرة جمعية "همسة سماء" للثقافة، ومدراء مدارس ومركزي اللغة العربية، وأهالي وطلاب وطالبات من مدارس رهط".


خلال المسابقة

 وأضاف: "وقد تولى عرافة الأمسية، مرعي الكتناني، الذي رحب بالحضور والضيوف، وشرح مميزات هذه المسابقة، والتي تهتم بتطوير الثقافة ولغة الضاد في الوسط العربي في البلاد، حيث أن هذه المسابقة تضم طلاب من عدة بلدات عربية في البلاد، حيث سيتم إختيار أفضل 5 نصوص شعرية أو نثرية من كل بلدة عربية، ومن ثم إختيار أفضل 5 نصوص من الوسط العربي في البلاد لتمثيل الجمعية في المسابقة العالمية التي ستقام في دولة الدنمارك".

وتابع البيان: "وقد إفتتحت الأمسية، بكلمات ترحيبية، لمدير المركز الجماهيري، الذي رحب بالحضور، وأكد على أهمية هذه الأمسية والتي تفتقر إليها مدننا وقرانا العربية في البلاد، حيث تعتبر هذه المسابقة من أفضل وأجمل المسابقات كونها تعطي أهمية بالغة لمجهودات الطالب بالإضافة الى اللغة العربية. هذا وقد شكر مدير المركز الجماهيري، الحضور على تلبية الدعوة، وخص بشكره مدراء المدراس المشاركة في المسابقة ومعلمي اللغة العربية الذين أولوا اهتماما واسعا في هذه المسابقة. حيث ألقى الطلاب المشاركين من عدة مدارس في رهط، أمام الحضور ولجنة التحكيم، وصلات من القصائد الشعرية والقصص النثرية، حيث نالت أعجاب لجنة التحكيم والحضور، حيث تميزت هذه الأمسية بالإلقاء المميز من قبل الطلاب، والذين أبدعوا في طريقة الالقاء وذلك بشهادة مميزة من الحضور ولجنة التحكيم.

وأتم: "وقد تخللت الأمسية أيضًا فقرات شعرية ألقاها أبن مدينة رهط، الشاعر صالح الزيادنة، ووليدة همسة سماء للثقافة، الطالبة سناء أبو عابد، والتي شاركت العام المنصرم في مسابقة الطالب المبدع والتي تأهلت الى المرحلة النهائية في الدنمارك" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة