أخبارNews & Politics

إتهام عاملين بالتنكيل والإعتداء على مسنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إتهام 4 عاملين في بيت مسنين في حيفا بينهم نصراوي بالتنكيل والإعتداء على متعالجين

جاء في لائحة الإتهام:

كل واحد من المتهمين (1-3) قام بالاعتداء والتنكيل، في عدة حالات، بقسم من المتعالجين

اعتاد المتهم الاول (النصراوي) وخلال عمله في ورديات ليلية على تحضير النزلاء لوجبة الفطور في ساعات الليل الاولى بحيث كان يزعجهم أثناء نومهم دون أن يتواصل معهم كلاميًا


قدّمت النيابة العامة في لواء حيفا لائحة إتهام، اليوم الأحد، للمحكمة المركزية في المدينة ضد أربعة متهمين والعاملين في بيت المسنين "كيبات هزهاف" في حيفا، وهم حسام أبو أحمد (50 عامًا) من مدينة الناصرة ، اندريه كيس (49 عامًا) وبيتر جيسكوب (26 عامًا) من سكان حيفا، وجميعهم عملوا كمعاجلين في أحد أقسام بيت المسنين المذكور، إضافة إلى ممرضة مسؤولة في قسم التمريض وهي اينسا شنايدر (59 عامًا) من حيفا. وتنسب للمتهمين الأربعة مخالفات عديدة بالتنكيل بمسنين، ومخالفات إعتداء مختلفة (ضد المتهمين 1-3)، مخالفات تهديد (المتهم 2) ومخالفة عدم الإبلاغ عن مخالفات (ضد المتهمة 4). وقد تمّ ارتكاب المخالفات على مدى فترة"، بحسب ما ورد في بيان صادر عن النيابة العامة.

ووفقًا للائحة الإتهام فإنّ "قسم التمريض المذكور يضمّ 36 متعالجًا، والذين يعانون من مشاكل صحية مختلفة وغالبيتهم من المسنين ولا يملكون القدرة على تنفيذ احتياجاتهم الحياتية والصحية ولا حول لهم ولا قوة. هذا ويشار إلى أنّ المتهمة رقم 4 كانت الممرضة المسؤولة عن القسم لمدة 8 اشهر وكانت ايضًا مسؤولة عن ترتيب جدول الدوام للعاملين، أمّا المتهمين 1-3 فد عملوا كمعالجين للمسنين/ نزلاء الدار، علمًا أنهم لا يملكون شهادات تمريض واقتصر عملهم على مساعدة المسنين على الحركة،نقلهم بين الكراسي والأسرّة، مساعدة النزلاء الذين يحتاجون لذلك أثناء الاستحمام وتغيير حفاضات وغيرها من الأمور"، بحسب البيان.

ويستدل من لائحة الإتهام أنّ "كل واحد من المتهمين (1-3) قام بالاعتداء والتنكيل، في عدة حالات، بقسم من المتعالجين/المسنين، حيث اعتاد المتهم الاول (النصراوي) وخلال عمله في ورديات ليلية على تحضير النزلاء لوجبة الفطور في ساعات الليل الاولى بحيث كان يزعجهم أثناء نومهم دون أن يتواصل معهم كلاميًا، كما وقام المتهم رقم 2 بتهديد متعاجلين مختلفين"، وفقًا للبيان.

وورد في لائحة الإتهام أيضًا أنّه "في القسم المذكور الذي كان بمسؤولية الممرضة المتهمة وبمعرفتها، تمّ تقييد حركة قسم من المتعالجين وتقييد قدرتهم على تحريك كرسي العجلات الذي يستخدمونه في القسم من خلال وضع عصا على عجلاته"، وفقًا لما جاء في لائحة الإتهام.

يذكر أخيرًا أنّ النيابة العامة طلبت من المحكمة إعتقال المتهمين الأربعة إلى حين الإنتهاء من كافة الإجراءات القضائية ضده.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حيفا