الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 23:02

أم الفحم: زيارة الفائزات بجوائز تحفيظ القرآن للقدس والأقصى

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 05/03/17 09:09,  حُتلن: 12:52

مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد:

نبارك لطالباتنا زيارتهن للقدس والأقصى وودتهن سالمات غانمات لأهلهن وبلدهن ومدرستهن الام الرؤوم التي ترعاهن دائما بالعلم والأخلاق

زارت طالبات من ثانوية خديجة الفحماوية مدينة القدس والمسجد الأقصى، حيث كن ضمن وفد من الفائزات بجوائز تحفيظ القرآن. كان هذا بعد عودتهن قبل أسابيع من العمرة التي أدينها برفقة معلمي ومعلمات من المدرسة. وقد زرن هناك معالم المدينة المقدسة لدى المسلمين وتجولن فيها، وكان قلب زيارتهن هو زيارة المسجد الأقصى والصلاة والتعبد لله فيه.


خلال الزيارة

الطالبات المشاركات بهذه الزيارة للقدس والأقصى سبق وشاركن بأداء العمرة وهن التالية أسماؤهن: عدن عبد الفتاح اغبارية، روان جمال اغبارية، الاء رياض سعدي، اوديت عياش جبارين، براءة يحيى عبد الرازق، دنيا طارق عبد الخالق، روان امل محاميد. وقد رافقت وفد الطالبات للقدس المربية زهور محاميد.

كما أوضحت لجنة العفاف المدرسية أن هذا المشروع المدرسي للتحفيظ مستمر هذا العام ايضا لتخريج مزيد من الطالبات الحافظات لكتاب الله من المدرسة. حيث تصحب هذا البرنامج وجبات غداء وتشريفات وسفريات منظمة للطالبات المشاركات به كل يوم خميس بالمدرسة.

وفي لقاء مع مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد، بين لنا أهمية هذه الخطوة المباركة قائلا: "نبارك لطالباتنا زيارتهن للقدس والأقصى وعودتهن سالمات غانمات لأهلهن وبلدهن ومدرستهن الام الرؤوم التي ترعاهن دائما بالعلم والأخلاق".

إحدى الطالبات المعتمرات بالوفد الزائر للقدس: "هذه الزيارة للقدس والأقصى ساهمت كثيرا بربط حفظنا لكتاب الله بالأماكن الواقعية، حيث زرنا مكة والمدينة المنورة والأقصى، وكلها مذكورة في القرآن الذي نرتله وحفظنا أجزاء منه. ومن هنا باسمي وباسم زميلاتي الطالبات اشكر القائمين على المشروع والمتبرعين بالجوائز, كما اشكر كل من رافقنا من الهيئة التدريسية. جزاكم الله عنا كل خير". 

مقالات متعلقة