أخبارNews & Politics

مصادر: حماس وحزب الله غير معنيين بمواجهة إسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الاستخبارات الإسرائيلية: حماس وحزب الله غير معنيين بالمواجهة في هذه المرحلة

الجنرال الإسرائيلي هرتسي هليفي، رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية:

يمكن لحزب الله فتح مواجهة مع اسرائيل بعد انتهاء الحرب في سورية

الجيش اللبناني سوف يقاتل الى جانب حزب الله في المواجهة القادمة مع اسرائيل

 الوضع في قطاع غزة تحت سلطة حماس يمر بظروف اقتصادية صعبة وهو على حافة الانهيار

دون التقليل من خطر الانفاق، لكنها لا تشكل تهديدا وجوديا على اسرائيل


قال الجنرال الإسرائيلي هرتسي هليفي، رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية "امان"، خلال اجتماع لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الاسرائيلي، إنّ "حزب الله اللبناني وحركة حماس غير معنيين بمواجهة مع اسرائيل في هذه المرحلة"، على حدّ تعبيره.

من تدريبات الجيش الإسرائيلي - أرشيف رويترز

وأشار الجنرال الإسرائيلي إلى أنّ "حزب الله اللبناني غير معني في هذه المرحلة لفتح مواجهة جديدة مع اسرائيل، إضافة إلى وجود صعوبات يواجهها الحزب في تجنيد عناصر مقاتلة بسبب سقوط عدد كبير من عناصره في الحرب الدائرة في سورية، واقتراب عدد كبير من مقاتلي الحزب لعمر 60 عاما"، كما قال.

واعتبر هليفي أنّه "يمكن لحزب الله فتح مواجهة مع اسرائيل بعد انتهاء الحرب في سورية"، وقدر بأنّ "الجيش اللبناني سوف يقاتل الى جانب حزب الله في المواجهة القادمة مع اسرائيل".

من جهة اخرى، حذّر رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية من "تفجر الاوضاع في مناطق الضفة الغربية في حال شعر الفلسطينيون بفقدان الامل"، وطرح هليفي ضرورة منح تسهيلات اقتصادية للتخفيف من الاحباط لعدم وجود افق سياسي حتى يحين التوصل الى اتفاق سلام فلسطيني اسرائيلي، وأشار الى أنّ "الوضع في قطاع غزة تحت سلطة حماس يمر بظروف اقتصادية صعبة وهو على حافة الانهيار". هذا، وعلق الجنرال على تقرير مراقب اسرائيل حول حرب غزة 2014، وقال إنّه "دون التقليل من خطر الانفاق، لكنها لا تشكل تهديدا وجوديا على اسرائيل".

إقرا ايضا في هذا السياق: