الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 14:02

مواصلة اخلاء مستوطة عوفرة واصابة افراد من الشرطة واحتجاجات في القدس

كل العرب
نُشر: 28/02/17 07:53,  حُتلن: 15:48

الجيش:

انتشرت قوات الامن هذا الصباح في عوفرة بنية هدم 9 مبانٍ غير قانونية فيها

لوبا السمري:

تم اخلاء 8 منازل من ضمن المجموع وذلك وسط اخلاء 8 عائلات منازلهم عودة الى مساعي تبادل الحوار سلما وطوعا جنبا الى تسجيل اصابة مجمل 8 افراد من الشرطة هناك بجروح طفيفة جراء رضوض

قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة: "لتو، باشرت قوات الأمن بإخلاء 9 منازل في مستوطنة عوفرة وذلك انسجاما مع قرار المحكمة في هذا الخصوص. وتواصل الشرطة بتبادل الحوار مع المستوطنين والقيادة المحلية هناك منعا لأي احتكاكات واشتباكات مع قوات الامن والتي بغنى عنها ومن اجل تنفيذ المهمة دون اصابات بشرية. وتتوقع الشرطة من عائلات المستوطنين مواصلة ابداء المسؤولية وضبط العناصر والاطراف الغريبة الدخيلة هناك ومنع تطور اي من اعمال العنف ضد اي من قوات الأمن والأبرياء وافساح المجال امام القوات في تنفيذ أمر المحكمة دون معوقات" وفقا للبيان.

وجاء في بيان الشرطة: "يواصل المئات من افراد الشرطة وحرس الحدود العمل على تنفيذ احكام القانون وأمر المحكمة القاضي باخلاء 9 منازل في مستوطنة عوفرة، حيث تم اعتقال مشتبه (17.5 عاما) بالاعتداء على افراد الشرطة وتحويله للتحقيقات الجارية مع مواصلة الشرطة الحوار مع القيادة هناك وجمهور الشبان الذي التف في المكان، كما قامت 8 عائلات بالاخلاء طوعا وسلما قبل مباشرة الاخلاء على يد القوات وذلك ثمرة جهود الحوار التي تجريها القوات" بحسب البيان.

وقالت السمري: "تواصل الشرطة في مساعيها لابعاد مئات الشبان والشابات الذين كانوا قد تحصنوا في المنازل الـ9 المقرر اخلاؤها بمستوطنة عوفرة وكذلك بالجوار منها. وتم اخلاء 3 مبانٍ من ضمن المجموع وسط ابعاد عشرات الشبان والشابات من المكان غالبيتهم بصورة سلمية طوعية وكل ذلك وسط مواصلة الشرطة بجهودها في تبادل الحوار مقابل القيادة المحلية هناك وحشد الشبان والشابات المتجمهرين، مع مواصلة عمل القوات بضبط نفس بالغ ومن جهة اخرى، مواصلة العمل الحازم الحاسم وفي مثابرة حتى تنفيذ احكام القانون وأمر المحكمة" وفقا للبيان.

وورد في بيان الشرطة: "تواصل الشرطة مساعيها الحثيثة لابعاد مئات الشبان والشابات الذين يواصلون التحصن في 6 من المنازل، من ضمن المجموع المقرر اخلاؤها بمستوطنة عوفرة وكذلك في الجوار منها. وصحيح لهذه المرحلة، تم تسجيل اصابة 5 افراد من الشرطة برضوض طفيفة إلى جانب تعرضهم للعض، مع اعتقال مشتبهين ما بين الاعتداء على افراد من الشرطة والاخلال بالنظام العام وسط مواصلة القوات في اعمالها لتنفيذ امر المحكمة كاملا" وفقا للبيان.

وجاء في بيان لاحق: "في هذه الساعات من بعد ظهيرة اليوم الثلاثاء، تواصل الشرطة في مساعيها الحثيثة لابعاد مئات الشبان والشابات الذين يواصلون التحصن في واحد من المنازل من ضمن المجموع المقرر اخلائها بمستوطنة عوفرة وكذلك في الجوار منها، هذا ويشار الى أنه صحيح لهذه المرحلة تم اخلاء 8 منازل من ضمن المجموع وذلك وسط اخلاء 8 عائلات منازلهم عودة الى مساعي تبادل الحوار سلما وطوعا جنبا الى تسجيل اصابة مجمل 8 افراد من الشرطة هناك بجروح طفيفة جراء رضوض وحتى عضات ومع الاعتقال صحيح لهذه المرحلة مشتبهين اثنين ما بين الاعتداء على افراد من الشرطة والاخلال بالنظام العام وكل ذلك وسط مواصلة القوات في اعمالها لتنفيذ أمر المحكمة كاملا تاما وشاملا"، وفقا للبيان.

وجاء في بيان للسمري: "تواصل الشرطة بجهودها في اخلاء المنزل الاخير في مستوطنة عوفرة مع ابعادها عشرات الشبان الذين تحصنوا على سطحه وتجاهلوا أوامر الشرطة بالابتعاد والمغادرة وكذلك قامت الشرطة بابعاد مئات الشبان والشابات الذين تجمهروا في المكان هناك وذلك بعيدا عن المستوطنة وبواسطة حافلات والاعمال جارية مع تسجيل اصابة مجمل 11 شرطيا بجروح طفيفة خلال نهار اليوم هناك"، وفقا للبيان.


عربة محملة بالاطارات المطاطية في القدس- تصوير: الشرطة
 

احتجاجات في القدس
وقالت السمري: "بعد ظهيرة اليوم الثلاثاء في القدس على مدخل المدينة وبالجوار من جسر هميتريم – الاوتار، قام عشرات من الشبان بالتجمهر متظاهرين احتجاجا على اخلاء المنازل في مستوطنة عوفرة حيث قاموا بدحرجة عدد من الاطارات المشتعلة وسط الطريق هناك حيث قامت الشرطة التي هرعت الى المكان بمعالجة الامر وفتح الشارع امام حركة السير والمرور هناك جنبا لتوجيهها وتنظيمها حركة السير والمرور هناك لطرقات بديلة"، وفقا للبيان.
وجاء لاحقا: " في ساعات عصر اليوم الثلاثاء في القدس في حي القطمون اوقفت الشرطة 5 شبان يهود تمت معاينتهم من قبل قوات الشرطة وهم يجرون عربة محملة بالاطارات المطاطية حيث تم تحويلهم للتحقيقات الجارية وسط ترجيح شبهات اعدادها للاستخدام خلال احتجاج الذي وعلى ما يبدو خطط تنظيمه هناك على خلفية اخلاء المنازل في مستوطنة عوفرة"، وفقا للبيان.


من مكان الحدث


 


تصوير الشرطة
 


تصوير الشرطة


تصوير الشرطة


تصوير الشرطة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
214574.09
BTC
0.52
CNY