الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

الإتحاد يوجّه صدمة للايبزيج وقد يحرمه من المشاركة الأوروبية

كل العرب
نُشر: 23/02/17 09:50,  حُتلن: 12:24

سيسمح الاتحاد الأوروبي بمشاركة فريق واحد من ريد بول أو لايبزيج في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أنه لن يسمح لنادي لايبزيج بالمشاركة في البطولات الأوروبية سواء دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي، إلا في حال استبعاد فريق ريد بول سالزبورج النمساوي من المشاركة القارية، كون الفريقين يتبعان لشركة واحدة.


من مباراة فريق لايبزيج أما دورتموند

وأوضحت صحيفة"أومين سبورت"، أن سياسة اللعب النظيف الخاصة بالاتحاد الأوروبي، تتعارض مع مشاركة فريقين تابعين لكيان واحد في البطولات التي تقام تحت مظلة اليويفا، حرصا على عدم التلاعب وضمان المنافسة الشريفة، وسيسمح الاتحاد الأوروبي بمشاركة فريق واحد من ريد بول أو لايبزيج في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، ما يشكل ضربة لملاك الناديين.

ويحتل لايبزيج المركز الثاني في جدول ترتيب الموسم الجاري من البوندسليجا، ووفقا لما يقدمه من أداء بات قريبا من الحصول على فرصة المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا. كما يحتل ريد بول سالزبورج صدارة الدوري النمساوي بفارق ثلاث نقاط عن وصيفه رايندورف، وبات هو أيضا قاب قوسين أو أدنى من المشاركة في دوري الأبطال.

من جانبه، أوضح أوليفر مينتزلاف، رئيس نادي لايبزيج، أنهم لا يشعرون بأي توتر من احتمالية عدم المشاركة الفريق في دوري الأبطال، مشيرا إلى عدم تلقي النادي أي مخاطبات رسمية من اليويفا تفيد ذلك.

مقالات متعلقة

Got