جامعات / مدارسStudents

سخنين: د. أبو صالح يلقي محاضرة لطلاب البشائر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
17

حيفا
غيوم متناثرة
17

ام الفحم
سماء صافية
17

القدس
سماء صافية
16

تل ابيب
سماء صافية
16

عكا
غيوم متناثرة
17

راس الناقورة
غيوم متفرقة
16

كفر قاسم
سماء صافية
16

قطاع غزة
سماء صافية
15

ايلات
غيوم متناثرة
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سخنين: د. سامي أبو صالح يلقي محاضرة لطلاب البشائر الأهليّة للعلوم

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب، بيانًا صادرًا عن مدرسة البشائر الأهلية في سخنين، جاء فيه: "القى الدكتور سامي أبو صالح المحاضر والباحث في كلية الهندسة الميكانيكية - اورط براودة، محاضرة لطلاب طبقة صفوف العاشر في مدرسة البشائر الأهليّة

جاء في البيان:

تأتي هذه المحاضرة في إطار عدة برامج تنظمها المدرسة من خلال مشروع "أكدمة" طلاب مدرسة البشائر بهدف كشف الطلاب على مجالات الهندسة في جيل مبكر


وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب، بيانًا صادرًا عن مدرسة البشائر الأهلية في سخنين ، جاء فيه:"القى الدكتور سامي أبو صالح المحاضر والباحث في كلية الهندسة الميكانيكية - اورط براودة، محاضرة لطلاب طبقة صفوف العاشر في مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم في سخنين. حيث تضمنت المحاضرة شرحًا عن مجالات الهندسة مع التشديد على موضوع الاجهزة المصغرة في الهندسة الميكانيكية (MEMS)، وقد شارك في المحاضرة طلاب فرع هندسة البرامج، فرع الالكترونيكا، وفرع الفيزياء والكيمياء".

خلال المحاضرة
وأضاف البيان:"تأتي هذه المحاضرة في إطار عدة برامج تنظمها المدرسة من خلال مشروع "أكدمة" طلاب مدرسة البشائر بهدف كشف الطلاب على مجالات الهندسة في جيل مبكر في المرحلة الثانوية. وخلال المحاضرة تطرق المحاضر إلى انّه في الهندسة الميكانيكية يتم العمل على أجهزة مصغرة بإسم "mems" الذي يعتبر مجال حديث نسبيًا وهو دمج بين الكهرباء والميكانيكا. في مجال تصنيع الـ "mems" يتم تصنيع أجهزة بأحجام ميكرونية في غرف نظيفة في الشركات المختصة، تتراوح أحجام الأجهزة بين 20 ميكرون حتى 1 ميلليمتر، وفي صناعة الأجهزة يتم استعمال مواد "ذكية" التي تولّد الكهرباء عند الضغط عليها، وهناك مجسات ثانية يمكن تشغيلها عن طريق التفعيل او التحفيز الحراري (thermal actuation)".

وأتم البيان:"هذا، وقد لاقت المحاضرة آذانا صاغية من قبل الطّلاب الّذين تفاعلوا بحماس مع المحاضر الضّيف. وفي نهاية المحاضرة شكر مدير عام المدرسة الاستاذ أمير الحاج المحاضر الضّيف، على محاضرته القيّمة الّتي قدّمها للطّلاب وقدّم له شهادة تقدير بإسم المدرسة وطلّابها، كما وشكر الاستاذ جمال بقاعي المركز التربوي والاكاديمي للمدرسة الّذي عمل على تنظيم هذه الفعالية لما فيها من فوائد ومعلومات كبيرة تثري طلّاب المدرسة" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سخنين
نتائج مباريات اليوم الجمعة في جميع درجات الدوري