الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

الشرطة: تعزيز انتشار القوات اليوم وغدًا بسبب أحوال اطقس العاصفة والماطرة

كل العرب
نُشر: 16/02/17 15:04,  حُتلن: 15:54

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

نطلب من كافة افراد الجمهور مرة اخرى الامتناع قدر الامكان عن السفر على الطرقات والمناطق المعرضة لمخاطر الفيضانات والسيول والجرف

يجب على مستخدمي الطرقات العامة الاستماع لتوجيهات وتعليمات وارشادات قوات الشرطة المعززة والمنتشرة والعمل بموجبها بدقة

نوصي عموم افراد الجمهور والسائقين الذين ليس لديهم ضرورة للسفر والسير على الطرقات في الطقس العاصف، الامتناع عن ذلك

قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، أنّه:"تماشيًا مع أجواء الطقس الشتوية الماطرة والعاصفة السائدة خلال الايام الراهنة، والتي تصل ذروتها مساء اليوم الخميس والليلة المقبلة، سوف تقوم شرطة السير والمرور بتعزيز قواتها المنتشرة وذلك حرصا شديدا منها على سلامة كافة المسافرين والسائقين على الطرقات وبالذات لمسافات طويلة، وتوفير الخدمات ومد يد العون لكافة نستخدمي الطرقات وفي شتى انحاء البلاد".


تصوير: الشرطة الإسرائيلية

وتابع بيان الشرطة:"هذا ونطلب من كافة افراد الجمهور مرة اخرى الامتناع قدر الامكان عن السفر على الطرقات والمناطق المعرضة لمخاطر الفيضانات والسيول والجرف، خاصة في الجنوب والبحر الميت وأيضا عدم التوجه أو السفر على الطرقات التي قد يتم اغلاقها من قبل الشرطة انسجاما مع تقييم صورة الاوضاع السائدة فيها، وذلك حرصا على السلامة العامة وفي شتى مناطق البلاد والبلدات".

وزاد بيان الشرطة:"واعتمادا على معطيات مديرية الارصاد الجوية، وتوقع ارتفاع منسوب هطول الامطار الغزيرة والثلوج وحتى تشكل الصقيع بالعديد من المناطق في البلاد، فإنّه على الجمهور أن يأخذ بعين الاعتيار أنّ محاور طرقات سريعة رئيسية في البلاد قد يتم حظر حركة السير والمرور عليها، في حالة وجود خطر داهم على السلامة العامة كالانزلاقات والانجرافات وما اليه. والى كل ذلك من المهم جدا مواصلة الاستماع والاصغاء إلى وسائل الإعلام المختلفة ، حيث سوف نقوم بحتلنة الجمهور عبرها حول المستجدات بخصوص حالة الطرقات وما يتبع. إضافة إلى أنّه يجب على مستخدمي الطرقات العامة الاستماع لتوجيهات وتعليمات وارشادات قوات الشرطة المعززة والمنتشرة والعمل بموجبها بدقة، وبالذات عندما يكون الطقس عاصفا وبما يتضمن اشعال أضواء الانارة في المركبات وضبط السرعة اثناء القيادة، انسجاما مع حالة الطرقات وظروفها والرؤية. وكذلك الامتناع عن التوقف المفاجئ والحفاظ على مسافة البعد اثناء القيادة والتركيز في القيادة جيدًا وتجنب أي الهاء او اشاحة، مثل استخدام الهاتف الخليوي أو التعامل مع الاطفال في المقعد الخلفي وكذلك عدم التوقف على هوامش الطرقات ما عدا في محطات الاستراحة المنظمة، وفي حال لم يكن هناك خيار اخر والحالة طارئة وتعطلت المركبة فعندها يجب على الفور الوقوف قرب حاجز الامان الحديدي بعيدا عن وسط الطريق، والاتصال على بدالة الشرطة المركزية رقم 100 حيث ستقوم الشرطة بارسال دورية من السير والمرور لمد يد العون،  كما وينبغي إيلاء اهتمام خاص للمشاة على الطرقات مع إعطاء حق الأولوية لهم بالعبور. هذا ومطلوب من عموم السائقين والمشاة الذين قد يواجهون صعوبات بالطرقات ويحتاجون إلى مساعدة ما، الاتصال الى بدالة الشرطة المركزية رقم 100 وسيتم ارسال دورية للنجدة"، بحسب الشرطة.

واختتم بيان الشرطة:"هذا، ونوصي عموم افراد الجمهور والسائقين الذين ليس لديهم ضرورة للسفر والسير على الطرقات في الطقس العاصف، الامتناع عن ذلك. وللتذكير، هدف الشرطة هو الحفاظ على سلامة أرواح كافة المواطنين على الطرق. ونؤكد مواصلة توجيهنا عموم افراد الجمهور الى بدالة معلومات الشرطة المركزية على رقم 110 للرد على اي من الاستفسارات ذات الصلة"، غلى هنا بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220188.85
BTC
0.51
CNY