الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

مشيرفة الشاملة والإبحار الآمن في الانترنت

كل العرب
نُشر: 15/02/17 23:08,  حُتلن: 23:10

ساهمت هذه المحاضرات في تعزيز وعي الطلاب بأهمية استخدام الإنترنت لأهداف تربوية، تعليمية واجتماعية هادفة 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه :" إيماناً منّا بأهمية "الإنترنت" وقدرته على التأثير في حياة طلابنا وشبابنا تعليميا وسلوكيا، وحرصاً على سلامة ابنائنا قامت مدرسة مشيرفة الشاملة بتنظيم سلسلة من الفعاليات والمحاضرات التوعوية بعنوان "الإبحار الآمن في الانترنت" تحت إشراف مركز التربية الاجتماعية الاستاذ مصطفى مرعي والأستاذ فياض زكي اللذيْن تتقدم لهما إدارة المدرسة بجزيل الشكر".

 
خلال الفعالية

واضاف البيان:" وقد شهد هذا المشروع تفاعلا وإقبالاً واسعاً من الطلاب، نظراً لأهمية استغلال الإنترنت لأهداف تعليمية وأخلاقية سليمة. وذلك من خلال مشاركة الطلاب الفعلية بتمرين "التعلم عن بعد" يوم الأربعاء المنصرم، الموافق 8.02.2017، وذلك بعد ساعات الدوام المدرسي. بالإضافة لذلك فقد قام الشيخ محمد أمارة بالتطرق للأبحار في عالم الأنترنت من وجهة نظر شرعية وأوصى الطلاب بتوخي الحذر خلال اتصالهم بالإنترنت، ومن ثم قام الأستاذ منير محاميد العامل بشركة "جوجل" والمختص بالإرشاد والتثقيف، بإلقاء محاضرات اخرى حول استخدام الإنترنت الآمن، كما كان للمربي مصطفى مرعي نصيبا في تمرير محاضرات توجيهية للطلاب والتي تصّب بالاتجاه ذاته وتحمل ذات المضامين التوعوية والإرشادية.هدفت هذه المحاضرات والفعاليات إلى التأكيد على أهمية استخدام الإنترنت لأهداف تعليمية واجتماعية سامية. كما هدفت إلى توجيه التلاميذ على التصرف الحكيم والآمن داخل شبكة الانترنت لتجنب أي موقف قد يمس بسمعتهم أو يخترق خصوصياتهم مع التشديد على أهمية الحذر، الحكمة، المسؤولية واحترام الغير عند استعمال شبكات التواصل الاجتماعي، والأهم من ذلك هو الانتباه من الأخطار واللجوء لشخصيات واعية ومسؤولة كالأهل والمعلمين لطلب الاستشارة والعَوْن عند الشعور بخطر محدّق قادم عبر "الإنترنت".

ولفت البيان: "ساهمت هذه المحاضرات في تعزيز وعي الطلاب بأهمية استخدام الإنترنت لأهداف تربوية، تعليمية واجتماعية هادفة وسليمة مع أخذ الحيطة والحذر من مخاطرها الجمة التي تكمن بشكل خاصّ في مواقع التواصل الاجتماعي" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة