الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

كفرقرع: إعدادية إبن سينا تختتم فعاليات أسبوع الإنترنت الآمن

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 13/02/17 10:44,  حُتلن: 12:16

تم إعداد فيديو خاص يتناول موضوع الإنترنت الاَمن تم إعداده من قبل طلاب التصوير في مشروع يوفال. هذا، وشهدت المدرسة نشاطات تفاعلية صفية فعالة ضمن أسبوع الإنترنت الآمن 

إختتمت المدرسة الإعدادية إبن سينا في كفرقرع أسبوع الإنترنت الآمن الحافل بالفعاليات الغنية والمثيرة، والتي لاقت إهتمام الطلاب بصورة خاصة وتفاعلوا معها، حيث شارك الطلاب في المدرسة ببكاورة من الفعاليات العديدة من بينها محاضرات قُدمت من قبل طاقم المدرسة ومربي الصفوف والتي تناولت مخاطر الإنترنت بشكل خاص وتقديم آليات عملية وفعلية لإبحار آمن عبر الشبكة لضمان حياة سليمة للطلاب، وفي سبيل تصرف حكيم ورشيد عبر الشبكة مع التشديد على أهمية بناء سمعة إفتراضية حسنة وإيجابية. بالإضافة إلى مشاهدة الطلاب للعديد من المحاضرات المباشرة التي تحدث على السمعة عبر الشبكة ومواضيع اخرى عديدة بالإضافة إلى مشاركة الأهالي في محاضرة مباشرة وإختتام الفعاليات المذكورة بإبداعات طلابية تم رفعها عبر منتديات الإبحار الآمن في موقع المدرسة.


خلال إحدى المحاضرات

كما وتم إعداد فيديو خاص يتناول موضوع الإنترنت الاَمن تم إعداده من قبل طلاب التصوير في مشروع يوفال. هذا، وشهدت المدرسة نشاطات تفاعلية صفية فعالة ضمن أسبوع الإنترنت الآمن والتي تصب بالدرجة الآولى في مصلحة الطلاب وتساهم في تثقيفهم ورفع الوعي لديهم، حيث قدمت الفعاليات من خلال برنامج اعد خصيصًا بمناسبة أسبوع الإنترنت الاَمن قام بإعداده مركز الحوسبة في المدرسة المربي محمد بدران.

والجدير ذكره أن من بين المحاضرات التي قدمت من قبل مختصين محاضرات غنية قدمتها المحامية ربى دقة من النيابة العامة ومحاضرات قدمها مسؤول الشرطة الجماهيرية موطي غباي بالإضافة إلى مسرحية عرضت أمام طلاب الصفوف السابعة في المركز الجماهيري الحوارنة بالتنسيق مع مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية السيدة مها زحالقة مصالحة.

وفي حديث مع مديرة المدرسة الإعدادية إبن سينا كفرقرع المربية نوال كناعنة عليمي، قالت: "في كل عام تحرص المدرسة على تقديم الجديد والمميز في سبيل زيادة الوعي لدى شريحة الطلاب في المرحلة الإعدادية والتي تعنى بشتى المجالات الحياتية من أبرزها موضوع الإنترنت الآمن الذي يعتبر من بين المواضيع الهامة في ظل التطور التكنولوجي وإنكشاف الطلاب على مخاطر عديدة عبر الشبكة، حيث تم تقديم باكورة من الفعاليات الهادفة من قبل أسرة المدرسة كافة ضمن أسبوع الإنترنت الآمن، وبعد تجهيز مجمع من الفعاليات والمواد اللازمة على موقع المدرسة تم تقديم العديد من المحاضرات والنشاطات الصفية والمحاضرات المباشرة التي تتطرق إلى موضوع التصرف السليم عبر الشبكة وحماية طلابنا من المخاطر التي قد تتربص بهم مساهمين في رفع الوعي لديهم لضمان إبحار آمن في الشبكة العنكبوتية وبهذه المناسبة أتقدم بالشكر الجزيل لمربي الصفوف والهيئة التدريسية ومركز الحوسبة على مشاركتهم الفعالة في فعاليات أسبوع الإنترنت الاَمن الذي جاء خصيصًا لفائدة طلابنا الأعزاء. كما وأتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في تقديم فعاليات مميزة لطلابنا إن كان ذلك على مستوى محاضرات النيابة العامة أو محاضرات قدمت من قبل الشرطة الجماهيرية، إضافة للمسرحية التي قدمت من قبل المجلس المحلي بالتعاون مع السيدة مها زحالقة مصالحة مشكورة".

مقالات متعلقة