الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 23:01

أم الفحم: فعاليات متنوعة في يوم الانترنت الامن في مدرسة وادي النسور الإعدادية

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 12/02/17 11:24,  حُتلن: 11:56

جدير بالذكر أن المشروع تناول الجانب النفسي والإجتماعي لإساءة إستعمال الإنترنت وخطر الإدمان من الإستعمال بدون حدود

بمبادرة طاقم الحوسبة في المدرسة، على رأسهم الاستاذ فادي بيدس وبالتنسيق مع قسم التربية الإجتماعية، قامت مدرسة وادي النسور في أم الفحم، بسلسلة محاضرات ضمن يوم الإنترنت الآمن. هذا وشملت الفعاليات ورشات عمل للطلاب ومحاضرات متنوعة وتوزيع مناشير وبيان حول الوصايا العشر لإستعمال الإنترنت الآمن للمربين، ليكون موضوع نقاش في حصة التربية.


خلال أحد المحاضرات

هذا، وقد شارك في هذا المشروع: كل من طاقم الإستشارة في المدرسة بالإضافة إلى الأخصائي النفسي للمدرسة محمد مصطفى غليون، كما وكانت محاضرات للداعية الشيخ وائل محاميد، ولنائب مدير المدرسة الاستاذ محمد صادق جبارين.

وأثنى مدير مدرسة وادي النسور الإعدادية، الاستاذ محمد خالد جبارين، على الفكرة المتميزة قائلا:"أثمن جدًا هذه الفعاليات القيمة التي ترفع سقف الوعي لدى طلابنا رواد المستقبل". وفي تعليق له على هذا المشروع المتميز توجه مدير المدرسة الاستاذ محمد خالد جبارين مخاطبًا الجميع والإبتسامة ترتسم على وجهه:"إنه لمن دواعي سروري أن أتوجه بالشكر لكل من ساهم وعمل على إنجاح هذا المشروع السباق المضاف للمشاريع المتنوعة التي تعنى بتنمية الأخلاق والعلم في المدرسة".

وجدير بالذكر أنّ المشروع تناول الجانب النفسي والإجتماعي لإساءة إستعمال الإنترنت وخطر الإدمان من الإستعمال بدون حدود، كذلك الجانب الديني وتذويت قيم الأخلاق وعدم المس بحقوق الآخرين، في الوقت نفسه تناول المشروع الجانب القانوني لإساءة إستعمال الانترنت، والجانب التقني في الموضوع. أما مجموعة الهدف فكانت، صفوف السابعة الثامنة والتاسعة،.حيث عمل على هذا الجانب كل من قسم الإستشارة والاخصائي النفسي بتفعيل الطلاب بورشات عمل تتناسب مع هذا الموضوع.

مقالات متعلقة