الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

التميُّز العلمي والأوائل في الرياضيات في مدرسة اسكندر أم الفحم

كل العرب
نُشر: 09/02/17 11:57,  حُتلن: 14:54

الأستاذ خالد وليد محاجنة - مدير مدرسة إسكندر:

لا شكَّ أنّ الرياضيات هي ملكة العلوم كما قال العلماء، وأنّ كل علم لا بد ان يستند اليها، وبالأخص العلوم الدقيقة

كان لزاما علينا كمدرسة، العمل على تغطيةِ هذا الموضوعِ من حيثُ الاهتمام والتطوير، لننتج بذلك براعمًا لتخصصِ خمس وحدات في الثانوية، ومن بعد ذلك في العلوم الدقيقة في الجامعات

افتتحت مدرسة إسكندر فوق الابتدائية في أم الفحم مشروعًا تحت عنوان "الأوائل في الرياضيّات"، ويهدف هذا المشروع إلى تطوير المهارات الرياضيّة والعقليّة لدى الطلاب، واستغلال الخلايا الرّماديّة في الدّماغ، بهدف الإبداع والتميّز في موضوع الرياضيات.


خلال الفعاليات

وقال الأستاذ خالد وليد محاجنة - مدير مدرسة إسكندر- في حديثٍ معه:"لا شكَّ أنّ الرياضيات هي ملكة العلوم كما قال العلماء، وأنّ كل علم لا بد ان يستند اليها، وبالأخص العلوم الدقيقة، لذا كان لزاما علينا كمدرسة، العمل على تغطيةِ هذا الموضوعِ من حيثُ الاهتمام والتطوير، لننتج بذلك براعمًا لتخصصِ خمس وحدات في الثانوية، ومن بعد ذلك في العلوم الدقيقة في الجامعات". هذا وقد ثمّنَ الأستاذ خالد دور مركز المشروع الأستاذ عبد السلام صعابنة، وتمنى للمشاركين النجاح في مسارهم. يذكر أنّ البرنامج يشمل لقاءات اسبوعية ورحلات تعليمية وبرامج خاصة.

ومن جهة أخرى شارك طلاب من صفوف السابعة في مدرسة إسكندر الإعدادية، يوم الاثنين، باللقاء الأول في مركز العلوم والتكنولوجيا "التخنوداع" في مدينة "جفعات اولغا" وذلك ضمن مشروع التميّز العلمي في جمعية "براعم علوم". كما حظيَ طلاب المشروع دعمًا وتحفيزًا كبيرين من قبل مدير المدرسة الأستاذ "خالد وليد محاجنة"، وكذلك مركزة العلوم في المدرسة المعلمة "سوسن محاجنة"، حيث قاما بتشجيع الطلاب على الدخول في هذا المشروع، الذي يهدف لصقل شخصية الطالب المهنية والسلوكية ويعمل على تحسين مستواه العلمي وخلق حب الاستطلاع لديه. كما ويهدف كذلك الى تنمية المهارات العلمية والاجتماعية لدى الطلاب من خلال الاحتكاك مع شرائح مختلفة داخل المجتمع وتقليص الفجوة التحصيلية لديهم. 


الأستاذ خالد وليد محاجنة 

مقالات متعلقة