الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

نبيل عزام وفرقته بجولة عروض

العرب
نُشر: 15/08/08 13:16

قام الفنان الفلسطيني/العالمي ابن مدينة الناصرة، الموسيقار نبيل عزام، بجولة عمل فنية في بعض الدول العربي، كان أولها زيارة للقاهرة، حيث التقى مع العديد من المسؤولين الفنيين رفيعي المستوي كالدكتورة رتيبة الحفني وغيرها.



وفي حديث معه قال: هذه الزيارة كانت حافلة بالعمل الفني تمهيدا للظهور القريب مع الاوركسترا العالمية "ميستو"، حيث قمت أيضا بالعمل على إشراك المطربة المغربية كريمة الصقلي، في حفلة كبرى ضمن مهرجان الموسيقى العربية والتي ستقام في أوائل شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من هذا العام.. وفي هذا السياق كان من المفروض أن تظهر مع الاوركسترا المطربة النصراوية دلال أبو آمنة، لكن تعذرت مشاركتها هذا العام لسبب مبارك وهو ولادة ابنتها "لور".



ويضيف عزام: وخلال زيارتي للقاهرة، قمت بالإشراف على سير العمل، لإصدار كتاب مصور، يحوي انطباعات عن رحلة الاوركسترا في العام الماضي للمشاركة في مهرجان جرش بالأردن ومهرجان الموسيقى العربية في القاهرة.. وختمت الزيارة بلقاء سفير فلسطين، الأخ نبيل عمرو، في مكتبه، حيث تبادلنا إمكانية تقديم عمل موسيقي لصالح مشاريع فلسطينية ثقافية.



وبعد القاهرة، توجه عزام إلى عمان، حيث التقى مع الدكتور اسعد عبد الرحمن، الذي أقام له مأدبة عشاء على شرفه، دعا إليها بعض الأصدقاء كما والتقى الموسيقار الدكتور كفاح فاخوري، حيث تم بحث ظهور الاوركسترا العالمية "ميستو" في الأردن في نفس الفترة التي تسافر الاوركسترا إلى القاهرة.
وكانت المحطة الأخيرة في لبنان، حيث قام عزام بعدة اتصالات مع مسؤولين حول جولة مستقبلية للاوركسترا في الخليج تقدم فيها حفلات بقيادته وتقوم باستضافة فنانين كبار من دول الخليج ومن أوروبا أيضا. وكان في استقبال عزام في مطار بيروت، صديقه الفنان المميز طوني حنا، الذي حل في ضيافته وامضيا معا وقتا ممتعا للغاية..



وقال عزام: إن الفنان طوني حنا أرسل تحياته العطرة للأهل بالناصرة وقال انه عندما تسنح له الفرصة، سوف يكون من اسعد الناس إذا زار الناصرة وغنى لجمهورها الذواق الأصيل. وقد بعث بتحياته الخاصة للموسيقيين منير ورمزي بشارات وعزمي عموري.
هذا وعاد الفنان الفلسطيني نبيل عزام إلى لوس انجليس للتحضير للحفلة القادمة في شهر أكتوبر على مسرح "زبيار" هول، حيث ستعزف الاوركسترا برنامجها الجديد والذي يشمل مقطوعات تعزف لأول مرة مثل مقدمة أغنية "بعمري كله حبيتك" التي غنتها المطربة وردة، من الحان الموسيقار محمد عبد الوهاب بتوزيع جديد ومعزوفة "ياسمين" للقانون والاوركسترا بأداء عازفة القانون الشهيرة "ليليت خوجايان"، وهي من الحان نبيل عزام.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235016.41
BTC
0.52
CNY