الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 10:01

عيد انتقال السيدة العذراء للسماء

كتبت وصورت: مرفت
نُشر: 15/08/08 14:35

* بعيد انتقال العذراء: الله تأنس كي يتأله الانسان

- سيادة المطران بولس ماركوتستو لموقع العرب:

* الانسان لن يموت، وان مات في جسده فان روحه لن تموت

* العذراء ليست الها ولكنها ام الله لان الله تعالى اختارها لتتجسد الكلمة في احشائها

* الانسان مدعو لان يكون ابن الله حتى وان وقعنا في فساد الخطيئة نحن مدعوون لان نتأله ونصبح ابناء الله بالتبني


"وظهرت آية بينة في السماء امرأة ملتحفة بالشمس والقمر تحت قدميها وعلى راسها اثني عشر كوكبا حبلى تصرخ ألم المخاض". في أحشاء السيدة العذراء ام الكلمة المتجسد تأنس السيد المسيح - له المجد- كي يفتدي البشرية بدمائه الزكية فوق الصليب.




رفعت للسماء بالنفس والجسد

الله تأنس كي يتأله الانسان، هذه هي الآية العظمى في هذا اليوم المقدس والذي يحتفل فيه المسيحيون الغربيون بعيد انتقال السيدة العذراء الى السماء بالنفس والجسد ملكة للسماء في عرش الله الآب. فالله القادر على كل شيء لم يشأ ان يتذوب جسد مريم الطاهر فساد القبور لذلك رفعها بنفسها وجسمها الى علياه، لان السيدة ماتت ولكن موتها كان رقادا بالمسيح وبالتالي فان رقادها لم يكن موتا حسب صلب وجوهر الايمان المسيحي.


سيادة المطران بولس ماركوتسو يبارك المؤمنين

الناصرة تحتفل بعيد بنت الجليل
وبهذه المناسبة المتميزة احتفل اليوم في جميع انحاء العالم في عيد انتقال السيدة وخاصة في بلدها وموطيء قدميها عاصمة الجليل الشامخة ناصرتنا الحبيبة المتواضعة، بحيث ترأس الآباء الكرمليون الذبيحة الالهية الاحتفالية التي اقيمت في بازيليكا البشارة للاتين في مدينة الناصرة، مع قدس الاب كيريلوس برفقة لفيف من الكهنة الفرنسيسكان وعلى رأسهم النائب البطريركي اللاتيني سيادة المطران بولس ماركوتسو وكاهن الرعية قدس الاب امجد صبارة وقدس الاب جاك كرم وآخرون.

سحجة شعبية ودينية
وقد تزين شخص العذراء مريم بالزهور وتعطر بالبخور. وشارك بالقداس المئات من جمهور المؤمنين، ليختتم الاحتفال بسحجة عربية وشعبية بمشاركة شباب وشابات الكنيسة مع لعب السيوف والغناء الشعبي الديني برفقة (الحدّا) الذي صرخ باعلى صوته "يا عدرا عليك السلام، احمينا يا عدرا احمينا، يا عدرا يا ام المسيح نحنا ليكي عم منصيح..."

الله تانس ليتأله الانسان
وفي حديث خاص لموقع العرب مع سيادة المطران بولس ماركوتسو حول ماهية هذا العيد قال: "معاني العيد مهمة جدا وجميلة جدا لانه يؤكد لنا ان الانسان لن يموت، وان مات في جسده فان روحه لن تموت وحتى ان جسده سيقوم في حينه عند مشيئة الرب لان هذا الوعد تم في السيدة العذراء وعندما نحتفل بانتقالها فنحن نحتفل بهذا الوعد ونجسده ونجدده". واضاف صاحب السيادة: "الله تانس ليتأله الانسان معناه ان الانسان مدعو لان يكون ابن الله وان يكون متحدا بالله تعالى، والله هو مصدرنا واب الجميع ونحن نؤمن ان الانسان وان خطيء او وقع في الخطيئة وفي فساد الخطيئة مدعو لان يعود الى الله والى ان يتأله او يصبح ابن الله بالتبني وان يكون عضوا في ملكوت السماوات".

العذراء ليست الها
وفي سؤال لموقع العرب حول ما اذا كانت ام الله مريم الها، قال سيادة المطران بولس مركوتسو: "طبعا لا... ولكننا نقول ان مريم الناصرية بما انها الله اختارها واصطفاها ليتجسد في احشائها لتكون اما لكلمة الله الاله اذا نسميها ام الله ولكن هذا لا يعني انها الها. وبالتالي هي ام الانسان لا سيما وان المسيح بطبيعتين  البشرية والالهية وبالتالي ام هذا الانسان الاله هي ام الله".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.65
GBP
227787.99
BTC
0.52
CNY