الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

ناستيا ليوكن تحقق ذهبية الجمباز

العرب
نُشر: 15/08/08 11:47

أحرزت الأميركية ناستيا ليوكين ذهبية مسابقة الفردي العام في منافسات الجمباز ضمن دورة الألعاب الأولمبية يوم الجمعة في بكين.
وجمعت ليوكين 63.325 نقطة متقدمة على مواطنتها شون جونسون صاحبة الفضية برصيد 62.725 نقطة، والصينية يانغ ييلين التي نالت البرونزية برصيد 62.650 نقطة، وخلفت ليوكين مواطنتها كارلي باترسون التي فازت بذهبية أثينا 2004.
وأكدت ليوكين (18 عاماً) تألق عائلتها في منافسات الجمباز، فوالدها فاليري أحرز أربع ميداليات للاتحاد السوفيتي في دورة الألعاب الأولمبية في سيول عام 1988 بينها ذهبيتان (الفرق والعارضة الثابتة)، ووالدتها آنا توجت بطلة للعالم في الجمباز الإيقاعي عام 1987.



واستردت الولايات المتحدة عبر ليوكين اعتبارها من الصين التي تفوقت عليها في مسابقة الفرق في مواجهة أثارت حفيظة الأميركيين الذين اعترضوا على النتيجة بحجة أن الجماهير المحلية الحاضرة أفقدت اللاعبات الأميركيات تركيزهن وحرمتهن من الذهبية.
وسيطرت الصين على مسابقة الجمباز بحصولها على ثلاث ذهبيات من أصل ثلاث وزعت قبل مسابقة الفردي العام، قبل أن تتألق ليوكين وتحرم صاحبة الضيافة من ذهبية رابعة، علماً أن الأخيرة لم تكن المرشحة الأوفر حظاً للصعود على الدرجة الأولى من منصة التتويج خصوصاً بوجود مواطنتها جونسون حاملة لقب بطولة العالم في الفردي.

مقالات متعلقة

Got