الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

رئيس بلدية أم الفحم يشارك أطفال الأنوار بقراءة قصة

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 01/02/17 11:37,  حُتلن: 14:21

يذكر أنه شارك في هذه السلسلة د.رائد فتحي والمحامي محمد لطفي، وشخصيات أخرى بهدف تدعيم وتمكين ثقافة القراءة كنهج حياة

شارك الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم، أطفال بستان الأنوار في حي المحاجنة في قراءة قصة، ضمن مشروع تشجيع القراءة للطلاب، والذي جاء إثر دعوة من أطفال بستان "الأنوار" ومربيتهم حنان أبو جارور.


أثناء زيارة رئيس البلدية وقراءة القصة

وقالت المربية حنان أبو جارور حول هذه الفعالية وإستضافة رئيس البلدية: "تمت إستضافة الشيخ خالد حمدان في الصفّ لقراءة قصة لأطفالِ البستان ضمن سلسلة "ضيوفنا القُرّاء" في إطار مشروع "قارئ اليوم قائد الغد"، والذي صنّف ضمن أفضل 40 مبادرة من أصل 600 على مستوى البلاد وحصل على جائزة (صندوق تشجيع ٱلمبادرات ٱلتّربوية)، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وقد حصلنا على جائزة مالية بقيمة 12,000 شيقل وجائزة خاصة للمربية بقيمة 3700 شيقل، بالإضافة للمشاركة بثلاثة مؤتمرات في القيادة التربوية".

وأضافت المربية حنان أبو جارور: "تمت إستضافة العديد من الشخصيات ذات التأثير والطابع الخاص ومن شتى مجالات الإختصاص ليتمكن الأطفال من الإبحار وفتح نوافذ جديدة في كل مرة على المعارف والعلوم المختلفة، بشكل يتماشى ويتلاءم مع خصائص النمو التطورية لجيل الطفولة المبكرة. ويعتمد إختيار وطرح القصص على الأسئلة العاطفية والعلمية والفلسفية التي تشغل الأطفال في هذا الجيل من خلال تجاربهم الحياتية والتعليمية في البستان".

يذكر أنه شارك في هذه السلسلة د.رائد فتحي والمحامي محمد لطفي، وشخصيات أخرى بهدف تدعيم وتمكين ثقافة القراءة كنهج حياة وممارسة يومية في حياة ابنائنا. كما أن بلدية أم الفحم قامت بتكريم المربية حنان أبو جارور على مبادرتها، حيث قام وفد من جناح المعارف بزيارتها وتقديم درع تكريمي لها تقديرًا لجهودها.

مقالات متعلقة