الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 17:02

بلدية الناصرة تخطط لمشروع سلال هوائية من جبل القفزة حتى مركز المدينة

كل العرب
نُشر: 31/01/17 13:32,  حُتلن: 14:32

جاء في البيان:

من شأن المشروع ان يكون عامل جذب سياحي من الدرجة الأولى لمدينة الناصرة

سيخفف المشروع أزمة السير بحيث يكون هناك موقف للمركبات في جبل القفزة

عممت بلدية الناصرة بيانًا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "تقوم بلدية الناصرة هذه الأيام بدراسة مخطط سياحي على مستوى عالٍ ويكون بمثابة عامل جذب لمدينة الناصرة يسهل على مليون سائح قادم إلى المدينة كل عام، بأن يركن مركبته أو حافلته في جبل القفزة، ويدخل إلى مركز المدينة عن طريق السلات الهوائية "רכבל" القادمة من جبل القفزة إلى مركز المدينة عبر أفق وقضاء شارع توفيق زياد".


أثناء الجلسة في بلدية الناصرة

وأضاف: "هذا المشروع الضخم والسياحي يجعل مدينة الناصرة تتمتع بميزة جديدة وهو وجود السلال الهوائية في فضاء المدينة مما يتيح للسائحين من خارج البلاد وداخلها مشاهده المدينة ومعالمها السياحية وهم في طريقهم إليها من جبل القفزة والعكس صحيح. هذا المشروع تمت مناقشته اليوم من قبل رئيس البلدية وأدارتها ومعاونيهم من المختصين وبحضور المبادرين المهنيين للمشروع وهما  يجئيل أميري "יגאל אמירי" وعمري طلمون "עומרי טלמון" اللذان كانا المخططين لعدة مشاريع مشابهة في البلاد والخارج".

وتابع البيان: "رحب رئيس البلدية علي سلام بالفكرة وبالتخطيط لمثل هذا المشروع لما سيضيف لمدينة الناصرة من مزايا جديدة تضاف إليها وتكون بمثابة عامل جذب للسائحين وتحد من الازدحامات في المدينة جراء دخول الآلاف إليها كل يوم، وتمً الاتفاق على أن يقوم المبادرون بتحضير التخطيطات والخرائط للمشروع ويتم التوصل لاحقاً مع مهندس المدينة لمتابعة المشروع" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة