الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

القدس: تمديد اعتقال السائق المشتبه بضلوعه بمقتل الطفلة نداء جعابيص من جبل المكبر

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 31/01/17 10:15,  حُتلن: 14:54

افراد العائلة:

حتى الان نكاد لا نستوعب خبر وفاة الطفلة ندى، فهي كانت طفلة موهوبة ومتفوقة وابتسامتها دائما مرسومة على وجهها، والجميع احبها

الناطق الاعلامي بلسان لجنة الاهالي محمود عويسات:

قوات الاحتلال اغلقت شارع المدارس بالكتل الاسمنتية ما تسبب بتحويل كافة المركبات للسير في شوارع وطرق فرعية، والتضييق على السكان وعرقلة حياتهم اليومية

بلدية القدس:

بالنسبة للحادثة المأساوية التي وقعت بالامس فالحديث يدور عن حادث دهس وهرب، والادلة تشير أنه الحادث وقع بسبب قيادة متهورة وليس بسبب أي امر آخر

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

توصلت الشرطة مؤخرًا لإعتقال السائق المشتبه الضالع (48 عامًا) من السكان هناك وبحيث تمت احالته للتحقيقات الجارية بكافة التفاصيل والملابسات

تم لاحقا في محكمة الصلح بالقدس تمديد اعتقال السائق المشتبه بضلوعه في الحادث الدامي، وهو مقدسي من سكان جبل المكبر، وذلك حتى يوم 05.02 المقبل

اعلنت لجنة الاهالي في قرية جبل المكبر في مدينة الفدس عن اضراب كافة المدارس اليوم الثلاثاء وذلك حدادا على مصرع الطفلة ندى جعابيص (9 اعوام) في حادث دهس وهرب خلال عودتهما من المدرسة، كذلك "بسبب اهمال بلدية القدس لطلبات اللجنة التي تكمن في تحسين ظروف المدارس والشوارع لتوفير مناخ تعليمي مريح"، على حد أقوالهم.


الطفلة المرحومة ندى جعابيص


وقال احد افراد العائلة: "حتى الان نكاد لا نستوعب خبر وفاة الطفلة ندى، فهي كانت طفلة موهوبة ومتفوقة وابتسامتها دائما مرسومة على وجهها، والجميع احبها، لكن يؤسفنا باننا فقدنا انسانة غالية على قلوبنا وقلوب الجميع، وذلك بعد أن دهست وهي في طريق عودتها الى بيتها".

ثم قال: "حتى الآن لا نعرف من دهس الطفلة والاسباب التي دعته للهرب من مكان الحادث، فكان من المفروض أن يقدم لها المساعدة لا أن يترك المكان. جميعنا الان ننتظر التعرف على ما حصل، كذلك ننتظر استلام جثة الطفلة التي لا تزال في معهد العدل الطبي، حيث سنقيم لها مراسيم جنازة بمشاركة جماهير غفيرة من البلدة وخارجها".

ومن جانبها قالت لجنة الاهالي في بيانها: "حادث الدهس يرجع إلى الاغلاق العنصري للمدخل الرئيس لجبل المكبر، وحالة الاهمال الكبيرة لشوارع ومدارس جبل المكبر من قبل بلدية القدس، وعدم توفير المواصلات لمستحقيها حسب القانون. الاضراب يشمل كافة مدراس جبل المكبر اليوم الثلاثاء، وعددها 15 مدرسة يتعلم فيها نحو 8 آلاف طالب وطالبة".

الشرطة: اعتقال السائق المشتبه 
عممت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الثلاثاء، جاء فيه: "استمرارًا لأعمال البحث الواسعة والتحقيقات الحثيثة التي تجريها الشرطة في كافة تفاصيل وملابسات حادث الطرق الدامي الذي وقع امس الاثنين في حي جبل المكبر بالقدس، والذي تخلله دهس الطفلة نداء جعابيص (9 سنوات)، من قِبل باص، مرتطما فيها وعلى ما يبدو بمقدمته، ما أسفر عن اصابتها بجراح بالغة الخطورة توفيت على أثرها، وسط هرب السائق الضالع من المكان. هذا، وتوصلت الشرطة مؤخرًا لإعتقال السائق المشتبه الضالع (48 عامًا) من السكان هناك وبحيث تمت احالته للتحقيقات الجارية بكافة التفاصيل والملابسات" وفقا لما جاء في البيان.

وأضافت السمري في بيانها: "هذا، وتم لاحقا في محكمة الصلح بالقدس تمديد اعتقال السائق المشتبه بضلوعه في الحادث الدامي، وهو مقدسي من سكان جبل المكبر، وذلك حتى يوم 05.02 المقبل" وفقا لما جاء في البيان.


مكان الحادث

وقال الناطق الاعلامي بلسان لجنة الاهالي محمود  عويسات "إن قوات الاحتلال اغلقت شارع المدارس بالكتل الاسمنتية، منذ مطلع الشهر الجاري بعد عملية الدهس في متنزه التييلت في البلدة، ما تسبب بتحويل كافة المركبات للسير في شوارع وطرق فرعية، والتضييق على السكان وعرقلة حياتهم اليومية. لجنة أولياء الأمور طالبت مرارا وتكرارا بلدية القدس، بتوسيع الشوارع وعمل أرصفة لطلاب المدارس، ولكن لا حياة لمن تنادي، وفي المقابل تفرض على السكان كافة الضرائب دون تقديم أي خدمة تذكر لهم".

تعقيب بلدية القدس

وصرحت بلدية القدس "البلدية خصصت في السنوات الاخيرة عشرات ملايين الشواقل لبناء صفوف تعليمية جديدة وتحسين ظروف الشوارع في شرقي القدس وفي جبل المكبر. فقط في هذه الايام تعمل البلدية على تطوير الشارع الامريكي والذي خصص له ما يقارب 100 مليون شيقل".

واضافت البلدية: "بالنسبة للحادثة المأساوية التي وقعت بالامس فالحديث يدور عن حادث دهس وهرب، والادلة تشير أنه الحادث وقع بسبب قيادة متهورة وليس بسبب أي امر آخر".

مقالات متعلقة