الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

مورينيو يحدد موقفه من العروض الصينية: لا أنتقد أحدًا قرر الذهاب

كل العرب
نُشر: 30/01/17 09:20,  حُتلن: 08:22

مورينيو: 

رفضت مسبقًا عرضًا كبيرًا للذهاب إلى الصين، لكنني لا أنتقد أحدًا قرر الذهاب إلى هناك

أنا قلق لأنهم قادرون على عرض عقود يستحيل عرضها في أوروبا. لكن في النهاية اللاعب الذي يختار الذهاب هو اللاعب الذي ربما لا تود الاحتفاظ به

أكد مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو رفضه إغراءات الدوري الصيني، ورغم أنه لا يبدو مقتنعًا بما قد يدفع لاعبين شباب وفي أوج عطائهم للانتقال إلى الشرق الأقصى، رفض الرجل الخاص انتقاد سعي النجوم واللاعبين البارزين للاستفادة من العروض المادية المغرية مقابل اللعب في الدوري الصيني الممتاز.


جوزيه مورينيو 

هذا، وقد أثارت الصين ضجة واسعة خلال الأشهر الماضية باستمرار استقطاب الأسماء البارزة في عالم كرة القدم - مثل أوسكار، أكسل فيتسل وكارلوس تيفيز - في صفقات باهظة الثمن ومقابل رواتب سنوية مغرية للغاية. وفي المقابل، لم يستسلم البعض مثل كريم بنزيمة، أنخيل دي ماريا ومورينيو لازدياد سطوة المال على عالم كرة القدم.

وتحدث البرتغالي قائلًا لـ جي كيو: "لقد رفضت مسبقًا عرضًا كبيرًا للذهاب إلى الصين، لكنني لا أنتقد أحدًا قرر الذهاب إلى هناك. إنه خيارهم، وتلك حياتهم. هم فقط بوسعهم تقرير ما يحتاجونه لمستقبلهم. بعض المدربين الآخرين في الدوري الممتاز انتقدوا الأمر، لكنني لن أفعل".

وأضاف مورينيو قائلا: "أنا قلق لأنهم قادرون على عرض عقود يستحيل عرضها في أوروبا. لكن في النهاية اللاعب الذي يختار الذهاب هو اللاعب الذي ربما لا تود الاحتفاظ به. تخيل لاعبًا في الـ24 أو الـ25 من عمره ويريد الذهاب؟ في مثل هذا السن؟ حسنًا، إلى اللقاء، كن سعيدًا".
واختتم مورينيو قائلا: "اللاعب الذي يكون في الـ31 أو الـ32 ويذهب لبضع سنوات ثم يعود بحساب بنكي ممتلئ، ذلك مقبول. لكن حين تكون شابًا وتتاح لك فرصة اللعب في أفضل المسابقات، لكن رغم ذلك تقرر الذهاب، ربما يكون من الأفضل بالفعل أن تذهب".

مقالات متعلقة

Got