الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 09:02

وفد الجبهة في نقابة المعلمين (رف ) يزور أم الحيران ويعزي عائلة الشهيد أبو القيعان

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 30/01/17 08:52,  حُتلن: 09:14

تحدث باسم أهالي "أم الحيران" رائد أبو القيعان الذي أكد على مواصلة صمود أهالي "أم الحيران" ومطالبًا الجماهير العربية من الجليل والمثلث والمدن المختلطة والقوى التقدمية اليهودية الوقوف معهم في وجه الهجمة السلطوية


وفود عديد من كافة أنحاء البلاد بضمنها قوى تقدمية يهودية تزور قرية أم الحيران للإطلاع على حجم الجريمة التي اقترفتها حكومة اليمين نتنياهو – بينت- ليبرمان

قام وفد من كتلة الجبهة في نقابة المعلمين(رف) بزيارة لقرية أم الحيران في النقب، وذلك لتقديم التعازي لعائلة المربي الشهيد يعقوب أبو القيعان الذي قتل بدم بارد عندما اقتحمت قوات سلطات الهدم قرية أم الحيران غير المعترف بها لهدم عدد من المنازل بحجة بناء غير مرخص تمهيدًا ولهدم قرية "أم الحيران" وإقامة على أراضيها مستوطنة (حيران) اليهودية.


الوفد خلال الزيارة
 
وكان في استقبال الوفد العديد من الأهاليت من بينهم النائب السابق طلب الصانع ود.ثابت أبو راس والجبهوي يوسف العطاونة مدير قسم المعارف في مجلس حورة، حيث استمع الوفد الى شرح واسع عن قرية أم الحيران غير المعترف بها وعمليات هدم عدد من المنازل بالإضافة الى استشهاد المربي المرحوم يعقوب أبو القيعان.

هذا، ومن الوفد تحدث كل من المربين: موفق خلايلة رئيس كتلة الجبهة في نقابة المعلمين، سعيد ياسين سكرتير الكتلة، مفيد صيداوي رئيس تحرير مجلة الاصلاح الثقافية، عبد المنان شبيطة ود. يوسف بشارة،  حيث استنكر جميع المتحدثون عملية الهدم وقدموا التعازي لعائلة الشهيد أبو القيعان مؤكدين على مواصلة صمود أهالي أم الحيران وضرورة إقامة لجنة تحقيق رسمية تحقق في أحداث "أم الحيران" واستشهاد المربي أبو القيعان.

وأخيرًا تحدث باسم أهالي "أم الحيران" رائد أبو القيعان الذي أكد على مواصلة صمود أهالي "أم الحيران" ومطالبًا الجماهير العربية من الجليل والمثلث والمدن المختلطة والقوى التقدمية اليهودية الوقوف معهم في وجه الهجمة السلطوية الهادفة الى تنفيذ ترحيل أهالي القرى غير المعترف بها في النقب لإقامة مستوطنات يهودية على الأراضي التي يملكها أهالي هذه القرى أبًا عن جد.

وعلم مراسلنا أن وفود عديد من كافة أنحاء البلاد بضمنها قوى تقدمية يهودية تزور قرية أم الحيران للإطلاع على حجم الجريمة التي اقترفتها حكومة اليمين نتنياهو – بينت- ليبرمان. وأخيرًا عقد الوفد اجتماعًا موسعًا في مكتبة حورة حضرة العديد من المربين ومدراء المدارس في النقب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
217467.75
BTC
0.52
CNY