الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 07:02

نتنياهو يستقبل رئيس الوزراء الكرواتي‎: علينا أن نكافح الإرهاب

كل العرب
نُشر: 24/01/17 14:31,  حُتلن: 14:41

نتنياهو: 

أعتقد أننا نعيش في عالم يواجه تحديات كبيرة وفرصا كبيرة

التحديات واضحة وهي عبارة عن القوى التي تزعزع الإستقرار في منطقتنا. بعضها تمد أذرعها إلى منطقتكم وإلى العالم أجمع

علينا أن نكافح الإرهاب الإسلامي المتطرف معا ونريد أيضا أن نحقق نظاما دوليا متوازنا ومستقرا يحقق الأمن والإزدهار لشعبينا

عمم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الثلاثاء، جاء فيه: "قال رئيس الوزراء نتنياهو لرئيس الوزراء الكرواتي في لقائهما: "القوى التي تزعزع منطقتنا تمد أذرعها إلى منطقتكم وإلى العالم أجمع. علينا أن نكافح الإرهاب الإسلامي المتطرف معا ونريد أيضا أن نقيم نظاما دوليا متوازنا ومستقرا يحقق الأمن والازدهار لشعبينا. أشرككم على دعوتكم لي بزيارة كرواتيا" ".


خلال اللقاء 

وأضاف البيان: "هذا، وإلتقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا الصباح في القدس رئيس الوزراء الكرواتي أندري بلينكوفيتش. كرواتيا هي إحدى الدول الصديقة لإسرائيل في أوروبا وفي العام المنصرم حدث تقارب ملموس بين البلدين. هذه هي أول زيارة يقوم بها السيد بلينكوفيتش إلى إسرائيل في منصبه كرئيس الوزراء الكرواتي. ووجه السيد بلينكونفيتش دعوة لرئيس الوزراء لزيارة بلاده.
ووقع الزعيمان على إعلان نوايا حول التعاون في مجال منع الكوارث وعمليات الإنقاذ. ويأتي هذا الإعلان لاحقا للمساعدة الكرواتية لإسرائيل في مكافحة الحرائق التي اندلعت في البلاد قبل شهرين وعلى ضوء الاستعداد الكرواتي السريع لمساعدة إسرائيل".

وتابع البيان: "وقال رئيس الوزراء نتنياهو في اللقاء: "هذه هي أول زيارة لكم إلى إسرائيل وآمل أنها لن تكون الأخيرة لأننا نريد أن نؤكد أنه سيتم القيام بزيارات أخرى. أشكركم على الدعوة لزيارة كرواتيا. لديكم دولة جميلة وإسرائيليون كثيرون يزورونها وبالتأكيد يسرنا زيارتها في الوقت المناسب. شاهدنا خلال السنوات الأخيرة تحسنا كبيرا في العلاقات بين بلدينا وأريد أن أشكركم بشكل خاص على دعمكم الراسخ لإسرائيل في محافل دولية وأوروبية وفي الأمم المتحدة وفي مؤسسات أخرى. وقفتم بشكل حازم وواضح إلى جانب الحقيقة, أي إلى جانب إسرائيل. نتعاون في مجالات كثيرة وتحدثنا الآن عن ضرورة توسيع التعاون الاقتصادي بيننا وتوسيعه في أي مجال اقتصادي آخر حتى أكثر وكذلك في مجال ندفعه إلى الأمام حاليا وهو التعاون في التعامل مع الطوارئ. وأفضل مثال على ذلك هو إطفاء الحرائق وتحقق تقدم بما يتعلق بتشكيل قوة مشتركة دولية تضم دولا من منطقة الشرق الأوسط. سنجري مناورة مشتركة خلال شهر مايو ستطبق كل ما نفعله. وسنوقع أيضا على إعلان للتعاون في أوقات الطوارئ" ".

واختتم البيان: "وقال نتنياهو: "وإضافة لذلك، أعتقد أننا نعيش في عالم يواجه تحديات كبيرة وفرصا كبيرة. التحديات واضحة وهي عبارة عن القوى التي تزعزع الإستقرار في منطقتنا. بعضها تمد أذرعها إلى منطقتكم وإلى العالم أجمع. علينا أن نكافح الإرهاب الإسلامي المتطرف معا ونريد أيضا أن نحقق نظاما دوليا متوازنا ومستقرا يحقق الأمن والإزدهار لشعبينا. هذه هي غاية نشاطرها وأتطلع إلى مواصلة المباحثات معكم ومع الوفق المرافق لكم وأرحب بكم مرة أخرى لوصولكم إلى القدس" "بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
231581.78
BTC
0.51
CNY