الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 10:02

النائب العبدالله يزور مجلس بسمة


نُشر: 14/12/06 08:43

زار وفد من الحركة الاسلامية برئاسة الشيخ النائب ابراهيم عبدالله رئيس الحركة الاسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير المجلس المحلي بسمة والذي يضم قرى معاوية وعين السهلة وبرطعة، والتقى برئيس المجلس المحلي السيد رياض كبها وعدد من كبار المسؤولين في المجلس.
قدم رئيس المجلس المحلي امام الوفد عرضا وافيا حول اوضاع القرى الثلاث التابعة للمجلس، واهم القضايا والمشاكل التي تعاني منها رغم التحسن الذي حصل منذ اجراء الانتخابات فيها، وأشار رئيس المجلس الى ان اكثر ما يقلق سكان القرى الثلاث حاليا الخارطة الهيكلية التي أعدتها وزارة الداخلية من غير ان يتم التنسيق مع المجلس المحلي او السكان، الأمر الذي دفع الى الاعتراض عليها لعدم استجابتها لاحتياجات القرى سواء في جانب مناطق النفوذ ، أو الأراضي المضمومة لمسطح القرى لغرض البناء ، أو التواصل الجغرافي بين القرى على عكس ما هو حاصل مع كتسير وحريش اليهودتين . الميزانيات الشحيحة المخصصة للمجلس مع العلم بان المجلس اقيم حديثا ، حيث لم تقدم قبل اقامته اية خدمات او ميزانيات للقرى مما وضعها في وضع مختلف عن مجالس اخرى اقيمت مع بداية الستينات والسبعينات ، مما يفرض تعاملا مختلفا مع المجلس . والعلاقة بين برطعة الغربية والشرقية ونية الحكومة بناء جدار فاصل بين البلدين مما سيؤدي الى كارثة انسانية حقيقية للبلدين خصوصا وان جدارا قد بني من الجهة الشرقية لبرطعة الشرقية .

جرى أثناء الاجتماع حوار بين الحضور تحددت فيه سبل العمل والتعاون بين القائمة الموحدة وبين المجلس في سبيل ايصال صوته الى الجهات المختصة وبدا العمل في حلحلة الملفات المتازمة حاليا . وقام الوفد بعدها بجولة تفقدية للمنطقة الفاصلة بين برطعة الغربية وبرطعة الشرقية ، والتقى بعدد من السكان حيث وقف الوفد على طبيعة المنطقة، ومدى عمق التداخل بين البلدين واستحالة الفصل بينهما عن طريق جدار عازل، والذي أن بنته إسرائيل سيتسبب في كارثة انسانية وبيئية من الدرجة الاولى، وتم الاتفاق في نهاية الزيارة على اعداد ورقة عمل مشتركة وتقديمها للجهات المختصة في لقاءات دورية املا في الوصول الى حلول شافية لكل القضايا المطروحة . ويذكر انه شارك في الوفد ايضا السادة محمود شلبي من كفر قرع ، ماجد وشاحي من عارة ، تيسير محاميد من ام الفحم وعدد اخر من قادة العمل الاسلامي والسياسي في المثلث الشمالي .

مقالات متعلقة