أخبارNews & Politics

كوريا الشمالية تعد لتجارب صاروخية جديدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
17

حيفا
سماء صافية
17

ام الفحم
سماء صافية
18

القدس
سماء صافية
18

تل ابيب
سماء صافية
18

عكا
سماء صافية
17

راس الناقورة
سماء صافية
17

كفر قاسم
سماء صافية
18

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عشية تنصيب ترامب رئيسًا لأمريكا.. كوريا الشمالية تعد لتجارب صاروخية جديدة

كشفت معلومات نقلتها وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، أن كوريا الشمالية تعد لتجارب صاروخية جديدة. يأتي ذلك في الوقت الذي سيتم فيه غدا الجمعة، الموافق 20.01.2017، تنصيب الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب. ويشار إلى أن

بيونغ يانغ نصبت صاروخين على منصتي إطلاق متنقلتين
زعيم كوريا الشمالية، سبق وصرح في خطابه الأخير، أن بلاده في المراحل الأخيرة قبل اختبار صاروخ بالستي عابر للقارات


كشفت معلومات نقلتها وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، أن "كوريا الشمالية تعد لتجارب صاروخية جديدة". يأتي ذلك في الوقت الذي سيتم فيه غدا الجمعة، الموافق 20.01.2017، تنصيب الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب. ويشار إلى أن كيم جونغ اون زعيم كوريا الشمالية، سبق وصرح في خطابه الأخير، أن بلاده في المراحل الأخيرة قبل اختبار صاروخ بالستي عابر للقارات، خصوصا وأنّ بلاده اكتسبت العام المنصرم صفة القوة النووية لتصبح قوة عسكرية".


زعيم كوريا الشمالية
ويذكر أن كوريا الشمالية تسعى لامتلاك هذه التكنولوجيا حتى تكون قادرة على تهديد الأراضي الأميركية بالسلاح النووي، منتهكة بتجاربها قرارات صادرة عن مجلس الأمن الدولي بهذا الصدد. ونقلت يونهاب الخميس عن مسؤولين كبار في كوريا الجنوبية ومصادر عسكرية كورية جنوبية وأميركية أن بيونغ يانغ نصبت صاروخين على منصتي إطلاق متنقلتين.
وتابعت الوكالة أن الصاروخين مزودان على ما يظهر بمحركين من طراز جديد تم اختباره في نيسان/ابريل، وقد أعلنت كوريا الشمالية في ذلك الحين أن هذه المحركات قادرة على حمل صاروخ إلى الأراضي الأميركية. ويبدو بحسب الوكالة أن كوريا الشمالية تقصدت تسريب المعلومات حول الاعداد لعمليتي الاطلاق لوجيه "رسالة استراتيجية" إلى ترامب قبل حفل تنصيبه الجمعة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

بئر السبع: افتتاح سينما سيتي الأكبر في الشرق الأوسط