الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 13:01

هل من هوائي فوق بناية المستشفى ؟


نُشر: 12/12/06 21:38

مدير المستشفى د. مسعد برهوم:"ليس من مصلحتنا وجود اي هوائي على سطح المستشفى خاصة واننا كعمال نتواجد في المستشفى يوما بعد يوم وسنكون اول المتعرضين لاشعاع الهوائي"


أعرب عدد كبير من سكان حي النمساوي في مدينة الناصرة مؤخرا عن استيائهم الشديد وذلك بعد تناقل بعض السكان لخبر وجود هوائي خليوي على سطح احد البنايات التابعة للمستشفى الطلياني (النمساوي) في الحي. وكان عدد من سكان الحي رفضوا الكشف عن اسمائهم قد اتصلوا بموقع "العرب" وناشدوا العمل على ازالة الهوائي كليا من سطح البناية التابعة للمستشفى الطلياني خاصة وان البعض منهم تناقلوا نبأ وجود هذا الهوائي على سطح بناية قسم علاج سرطان الثدي التابع للمستشفى. وكانت القصة قد بدأت عندما كان احد سكان الحي قد وجد في موقع الانترنت التابع لوزارة جودة  البيئة  هوائي تابع لشركة اورانج الخليوية حيث اشارت خارطة الموقع الالكتروني الى وجود هذا الهوائي داخل حدود المنطقة التابعة للمستشفى الطلياني. وكان عدد من سكان الحي قد نسبوا وجود هذا الهوائي الى اكتشاف 5 حالات من مرض السرطان اصابت سكان الحي في الاونة الاخيرة مما الدى الى انتشار الخوف والذعر من مغبة استمرار وجود الهوائي هناك. وكانت حالة من البلبلة قد سادت أوساط ابناء الحي خاصة وان العديد منهم قد تحققوا بأنفسهم من عدم وجود اي هوائي فوق بناية المستشفى.

وفي حديث خاص لموقع "العرب" مع مديرة العلاقات العامة في المستشفى السيدة اوديت شومر عقبت على الموضوع قائلة:" الاشاعات عن وجود هوائي فوق سطح احد البنايات التابعة للمستشفى هي فقط اشاعات لا اساس لها من الصحة خاصة وان مدير المستشفى د. مسعد برهوم قد دعا سكان الحي للتحقق بأنفسهم من عدم وجود اي هوائي فوق اسطح المستشفى. نستغرب المعلومات الموجودة في موقع الانترنت المذكور والخارطة التي تشير الى وجود هوائي تابع لشرطة اورانج فوق سطح المستشفى. بدورنا قمنا بدعوة اخصائيين من وزارة جودة البيئة للقيام بالفحوصات اللازمة في محيط المستشفى لاثبات عدم وجود الهوائي بتاتا في محيط المستشفى كما وطلبنا من جودة البيئة العمل على اخراج محيط المستشفى من قائة المناطق التي تتواجد فيها الهوائيات".

من جهته نفى مدير المستشفى الطلياني د. مسعد برهوم وجود اي هوائي فوق سطح المستشفى واشار انه فور سماعه هذه الشائعات اتصل بالشركة الخليوية أورانج والتي اكدت بدورها بشكل قاطع ان لا وجود لاي هوائي على سطح البناية وان ما يوجد فقط هو محول يتواجد في جميع مستشفيات البلاد وذلك ليتسنى للعاملين الاتصال من داخل الغرف ببعضهم البعض. واضاف برهوم  في هذا السياق:"طلبنا اجراء فحص من قبل وزارة جودة البيئة الا ان الامر سيستغرق بعض الوقت لان الاجهزة لديهم غير جاهزة وفور تجهيزها سيقومون باجراء الفحص وانا اتعهد شخصيا وفي حالة وجود اي هوائي ان ازيله بنفسي".


د. مسعد برهوم -مدير المستشفى
من جانب آخر قال د. برهوم انه اتصل بالجهة المسؤولة عن الموقع الالكتروني في وزارة جودة البيئة لازالة الخارطة التي تشير الى وجود هوائي فوق بناية المستشفى الا ان طاقم الوزارة اخبره ان الامر سيستغرق بعض الوقت.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237116.85
BTC
0.51
CNY