أخبارNews & Politics

ليبرمان يدعو ترامب لإقامة تحالف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
12

حيفا
سماء صافية
12

ام الفحم
غائم جزئي
13

القدس
غائم جزئي
12

تل ابيب
غائم جزئي
12

عكا
سماء صافية
12

راس الناقورة
سماء صافية
12

كفر قاسم
غائم جزئي
12

قطاع غزة
سماء صافية
9

ايلات
سماء صافية
15
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ليبرمان: أدعو ترامب لإقامة تحالف يضم إسرائيل ودول عربية معتدلة

قال وزير الامن الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان في حديث له مع صحيفة جروزاليم بوست الاسرائيلية إنه يطالب أن يتم تشكيل تحالف تشترك فيه اسرائيل وبعض الدول العربية المعتدلة ضد الارهاب ويكون مشابها للذي أقامته أمريكا قبل حرب الخليج عام 91 لكن

ليبرمان:

بدلا من الخطوات الأحادية يجب على إسرائيل أن تنسق مع الولايات المتحدة بشأن البناء في الكتل الاستيطانية الكبرى مع بناء ثقة مع الفلسطينيين


قال وزير الامن الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان في حديث له مع صحيفة "جروزاليم بوست" الاسرائيلية إنه "يطالب أن يتم تشكيل تحالف تشترك فيه اسرائيل وبعض الدول العربية المعتدلة ضد الارهاب ويكون مشابها للذي أقامته أمريكا قبل حرب الخليج عام 91 لكن هذه المرة بمشاركة اسرائيل".


ليبرمان وكاتس و نتنياهو

وقال ليبرمان: "الدول العربية المعتدلة تعلم جيدا أن الخطر الحقيقي هو ليس اليهود وإنما المتطرفين في العالم الإسلامي، وانا أعتقد أنهم سينضمون إلى التحالف معنا تحت ضغط امريكا". وتابع ليبرمان: "هذا التحالف يبني الثقة بين إسرائيل والفلسطينيين غير أنه يحارب الارهاب".

كما ويعتبر ليبرمان أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ليس شريكا للسلام كما ويطالب ليبرمان اقامة دولتين بحسب مبدأ تبادل الاراضي والسكان. وقال ليبرمان: "هناك فرصة لبداية جديدة مع الرئيس الجديد الأمريكي المنتخب دونالد ترامب".

وأضاف: "بدلا من الخطوات الأحادية يجب على إسرائيل أن تنسق مع الولايات المتحدة بشأن البناء في الكتل الاستيطانية الكبرى مع بناء ثقة مع الفلسطينيين".

وتابع ليبرمان: "نحن بحاجة إلى حياة طبيعية عادية بين اليهود في المستوطنات وبين الفلسطينيين، نحن بحاجة أن نبني في الكتل الاستيطانية ولا يوجد سبب يمنع إقامة منطقة صناعية جنوبي الضفة للفلسطينيين".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ليبرمان ترامب
كحول لفان يدعو نتنياهو لترك مناصبه الوزارية